ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 20/05/2012/2012 Issue 14479 14479 الأحد 29 جمادى الآخرة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مركز طب الأسنان ببريدة لا يستوعب المراجعين

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة.. حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أما بعد..،

فقد ورد في جريدة الجزيرة الغراء يوم السبت بتاريخ 16-7-143هـ خبراً عن زيارة رئيس المجلس العلمي لطب الأسنان لمنطقة القصيم، واجتماعه بالمسؤولين بالشؤون الصحية، والاطلاع على مراكز طب الأسنان بالمنطقة، وكان من برامج زيارته أن زار مركز طب الأسنان بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة. وبهذه المناسبة أجدها فرصة مواتية لدعوة المسؤولين إلى مراعاة مبنى مركز طب الأسنان بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، والعمل على تطويره وتوسعته؛ كي يستوعب الأعداد الهائلة من المراجعين الذين ينتظرون مواعيد دخولهم على الأطباء شهوراً عديدة، بل يصل مواعيد قسم التقويم -مثلاً- إلى أكثر من أربع سنوات.

إن الزائر لذلك المبنى يجد حرجاً كبيراً في ضيق المبنى وقلة خدماته، فهو يتكون من دور واحد، وممراته لا تتسع لأكثر من شخصين، ولا يوجد استراحة للمراجعين، علاوة على أن المركز لا يملك صيدلية مستقلة له، فالمريض يضطر إلى أخذ الدواء من صيدلية المستشفى في المبنى الرئيسي، مع العلم بأن إدارة المركز ليست مستقلة إدارياً: حيث تراجع إدارة الشؤون الصحية مباشرة، بل إنها مربوطة بإدارة المستشفى التخصصي.

هذا وقد سبق أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ذكر أنه تم استلام الشؤون الصحية أرضاً من قبل أمانة المنطقة، والميزانية مرصودة لإقامة مركز لطب الأسنان، وكان هذا التاريخ 12-1-1431هـ، ومع هذا لم ينفذ المشروع حتى هذا التاريخ.

فالأمل بالمسؤولين الكرام أن ينال هذا المركز حظاً وافراً من الاهتمام والرعاية، وأن يتم الإسراع في إنجاز مبنى مستقل متكامل الخدمات، فالمنطقة بحاجة ماسة إليه، وكذلك أسوة ببعض المناطق في المملكة حيث تم تخصيص مبان مستقلة لطب الأسنان.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

إبراهيم بن سليمان الراشد

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة