ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مصرفية إسلامية

 

اسم «جامعة الفيصل» يتردد في تغطية الصحافة الغربية
الإعلام العالمي يتفاعل مع محاضرة «جولدمان»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تفاعلت وسائل الإعلام العالمية مع محاضرة جامعة الفيصل حول الهيكلة المعقدة لصكوك مصرف جولدمان ساكس. ونقل موقع المال الشهير (CPI Financial) على صدر الصفحة الأولى لموقعه الإلكتروني تفاصيل المحاضرة في التقرير الذي كتبته الصحفية «إيلا مكفريان» بعنوان: «طلاب جامعة الفيصل يكملون أول دراسة عملية لصكوك جولدمان في العالم». ورافق التقرير صورة رئيسية لمدخل الجامعة الرئيسي وكذلك المتحدث الزائر. في حين جاء عنوان المادة الخبرية لموقع «زاوية» المالي بـ»محاضرة في جامعة الفيصل حول صكوك جولدمان والخنيفر كمتحدث زائر». وفي الوقت ذاته نقلت صحيفة «يورو وييك» البريطانية مقتطفات من كلمة المتحدث الزائر في ثنايا تقريرها المعنون بـ»شائعات متداولة حول نية جولدمان تعديل مخطط صكوكه».

الطلاب السعوديون يتفاعلون!

وكان طلاب كلية الأعمال بجامعة الفيصل قد أكملوا ما يمكن وصفه بأول دراسة بحثية في العالم حول الهيكلة المعقدة لسندات إسلامية خاصة بعملاق المصارف الأمريكية جولدمان ساكس. وتهدف جامعة الفيصل في ردم الفجوة بين المحتوى التعليمي النظري والجانب التطبيقي منه وذلك عبر دعوة خبراء المصرفية الإسلامية في العالم للحضور وتقديم محاضرات للطلاب بهذا الخصوص.

وبحسب البيان الصحفي للجامعة فإن المتحدثين الزائرين يعدون جزءا لا يتجزأ من البرنامج العلمي الذي يدرس بجامعة الأعمال. ونقل البيان الصحفي تصريحا للدكتور ويليام لاثين, عميد كلية الأعمال المكلف, تطرق فيه لأهمية تعريف الطلاب بالقضايا العملية الحديثه. حيث يقول: «على الطلاب أن يتجهزوا للجانب العملي عندما يتخرجون.» وواصل: «أن قضية صكوك جولدمان التي استخدمها الدكتور ديكلان ماكروهان في مادته العلمية ما هي إلا مثال جيد حول كيفية تعلم وتطبيق الجوانب العملية في الفصل».

الجدير بالذكر أن جامعة الفيصل تم تأسيسها من قبل مؤسسة الملك فيصل الخيرية وهي جامعة بحثية غير ربحية ترتبط بعلاقات شراكة أكاديمية مع جامعات عريقة مثل هارفرد وكامبريدج وإم آي تي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة