ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المرشحون دخلوا مرحلة الصمت.. و50 مراقباً عربياً يشاركون في مراقبة الانتخابات
51 مليون مصري يختارون أول رئيس بعد الثورة غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يتوجه غداً الأربعاء 51 مليون إلى صناديق الاقتراع لاختيار أول رئيس لجمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك ، وذلك من بين 13 مرشحاً لرئاسة مصر ، ويستمر الاقتراع إلى بعد غد الخميس أيضاً . هم : الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد مرسي و حمدين صباحي والدكتور محمد سليم العوا و أبو العز حسن على الحريري و الفريق حسام خير الله وخالد علي و المستشار هشام البسطويسي والدكتور عبد الله حسن علي الأشعل و محمود حسام الدين و محمد فوزي عيسى.

وأكد المستشار حاتم بجاتو عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، أن من لهم حق التصويت داخل مصر في الانتخابات الرئاسية التي تجرى يومي الأربعاء والخميس المقبلين 50 مليونا و407 آلاف، و266 ناخبا، مشيراً إلى أن عدد الناخبين المسجلين في قاعدة البيانات داخل وخارج مصر 50994070 ناخبا. وأضاف أن عدد اللجان العامة 351 لجنة، وعدد المراكز الانتخابية 9334، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفًا و97 لجنة، وأن عدد القضاة 75 عضوًا بلجان المحافظات، و231 عضوًا بغرف العمليات، بعدد إجمالي 14 ألفًا و509 قاضيًا.

وكانت قد بدأت أمس الاثنين فترة «الصمت الانتخابي» التي قررها قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، والمحددة بـ 48 ساعة قبل بدء عملية الاقتراع في انتخابات رئاسة الجمهورية، وبموجب فترة الصمت تحظر جميع أشكال الدعاية الانتخابية خلال يومي الاثنين والثلاثاء من جانب المرشحين، حيث يمنع عليهم عقد أي مؤتمرات أو المشاركة في تجمعات أو مسيرات تدعو أو تحث الناخبين على انتخابهم، أو إجراء اي لقاءات دعائية أو إعلامية.

من جهته, الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية أمس أن الجامعة سوف تشارك في مراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية من خلال بعثة مكونة من 50 مراقبا، لافتا إلى أنها لا تضم أي موظفين مصريين.

واشار العربي إن الجامعة ومجلس حقوق الإنسان المصري يعملان لعقد مؤتمر يبحث أوضاع حقوق الإنسان في العالم العربي وسيعقد قبل نهاية العام في مقر الجامعة العربية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة