ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 22/05/2012/2012 Issue 14481 14481 الثلاثاء 01 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس الروسي يعيِّن مقربين له في الحكومة الجديدة 

رجوع

 

موسكو - أ ف ب:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين تشكيلة حكومة جديدة يقودها ديمتري مدفيديف، واحتفظ المقربون منه بالحقائب الأساسية فيها، حسب لقطات بثها التلفزيون الروسي.

وقد عُيِّن ايغور شوفالوف نائباً لرئيس الحكومة، وبقي وزير الخارجية سيرغي لافروف وزيراً للخارجية في حكومة قال مدفيديف إنه تم تجديد ثلاثة أرباعها. ومن بين نواب رئيس الوزراء السبعة خمسة بقوا في مناصبهم، فيما عُيّن اثنان جديدان هما اركادي دفوركوفيتش المستشار الاقتصادي للكرملين في عهد

ديميتري مدفيديف واولغا غولوديتس التي كانت تعمل في الآونة الأخيرة في بلدية موسكو. وبقي انتون سيلوانوف في منصب وزير المالية، فيما بقيت وزارة التنمية الاقتصادية مع اندريه بيلوسوف.

من جهة أخرى قرر بوتين إبقاء وزير الدفاع اناتولي سيرديوكوف في منصبه. وفي المقابل عُيّن الجنرال فلاديمير كولوكولتسيف قائد شرطة موسكو وزيراً للداخلية بدلاً من رشيد نورغالييف في وقت تشهد فيه الشرطة فضيحة تتعلق بأعمال تعذيب وسوء معاملة في مراكز الشرطة. وقال بوتين بعدما تلا لائحة بأسماء أعضاء الحكومة الجديدة إن «الوضع الذي يوجد فيه الاقتصاد الروسي غير مستقر، وفي هذه الظروف سيكون عليكم تحقيق برنامج تنمية روسيا».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة