ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سابتكو» تعقد تحالفات عالمية للدخول في مشروعات القطارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – نواف المتعب:

أكَّد مدير عام شركة النقل الجماعي «سابتكو» المهندس خالد الحقيل أن الشركة أقرت وبعد موافقة مساهمي الشركة خلال الاجتماع غير العادي للجمعية العامة إضافة عدد من الأنشطة لتضاف للنشاط الأساسي وهو النقل بالحافلات.

وأضاف لـ»الجزيرة» أن الشركة وبعد الاجتماع ستصبح مقدمة لعدد من النشاطات وهي النقل بالحافلات وهو نشاط قائم منذ البداية والنشاط الآخر هو النقل بالليموزين الفاخر وأضاف: بدأت الشركة فعليًا بهذا النشاط عبر تطبيقه كمرحلة أولى في مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة. أيضًا النشاط الآخر هو نشاط النقل بالحافلات وأخيرًا إقرار نشاط النقل بالقطارات.

وشدّد الحقيل على أن نشاط النقل بالقطارات وبعد موافقة الجمعية غير العادية عليه ستبدأ الشركة فعليًا بإجراء مفاوضات مع عدد من الشركات العالمية لعقد تحالفات تمهيدًا لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع وخصوصًا أن الشركة قد بدأت فعليًا بدراسة هذا النشاط منذ أكثر من عامين وذلك من خلال اطلاعها على العديد من التجارب الدولية في هذا المجال ومخاطبة أكبر الشركات العالمية المقدمة لهذه الخدمة وتحديدًا في صناعة القطارات.

ونوّه مدير عام شركة النقل الجماعي «سابتكو» أن الجمعية غير العادية التي عقدت مساء أول من أمس الاثنين تناولت التفاعل مع أنظمة الحوكمة وإقرار التصويت التراكمي.

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) أعلنت عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثانية عشرة (الاجتماع الثاني) لمساهمي الشركة الذي عقد بمدينة الرياض يوم الاثنين 21 - 05 - 2012م، وقد أقرت الجمعية العامة غير العادية بناء على نتائج التصويت الموافقة على تعديل المادة (3) الخاصة بإضافة أنشطة جديدة للشركة. والموافقة على تعديل المادة (29) الخاصة بنشر الدعوة لاجتماع المساهمين. كذلك الموافقة على تعديل المادة (33) الخاصة باحتساب الأصوات والتصويت الإلكتروني على قرارات الجمعية. والموافقة على تعديل المادة (44) الخاصة بتوزيع الأرباح.

أيضًا الموافقة على تغيير عبارة (وزير المواصلات) إلى عبارة (وزير النقل) أينما وردت في النظام الأساسي.

كما لم توافق على تعديل المادة (20) الخاصة بصلاحيات رئيس مجلس الإدارة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة