ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقب رعايته حفل تخريج 2600 من طلاب وطالبات الكلية التقنية
الأمير سطام يثني على التقنية العالية في تدريب وتوظيف القدرات الوطنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بما تقوم به الكلية التقنية من جهود كبيرة في تدريب وتوظيف الشباب السعودي وتمكينهم من المساهمة في خدمة هذا الوطن ومواطنيه.

جاء ذلك أثناء رعاية سموه الحفل الذي أقامته الكلية التقنية بالرياض لتخريج وتكريم 2600 متدرب من مختلف أقسام الكلية في برنامجي الدبلوم والبكالوريوس وكذلك حفل الملتقى التقني التاسع عشر.

وأثنى سموه على توعية البرامج والدورات التدريبية التي تناسب الطفرة الإلكترونية والتي يحتاجها سوق العمل السعودي كما قدم سموه شكره لمشاركة القطاع الخاص واهتمام المتواصل بالقدرات السعودية والتي أثبتت جدارتها وقدرتها.

وفور وصول سموه إلى مكان الحفل كان في استقباله محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. علي الغفيص وعدد من المسؤولين وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع المرحلة الثالثة للكلية، كما حضر سموه توقيع اتفاقية مايكروسوفت ليصاحب ذلك شرح واف من الدكتور الغفيص عن هذه المشاريع الجديدة.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم.

كلمة الخريجين

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الخريج عيد آل جمعة الذي رحب فيها بسمو الأمير سطام، مؤكداً أن هذه الرعاية من سموه لها مكانة عظيمة في نفوس الجميع، وقدّم في ثنايا كلمته شكره للمسؤولين في الكلية على ما قدموه ويقدمونه لكافة منسوبي الكلية. وسأل الله أن يوفقهم للمساهمة في خدمة هذا الوطن الغالي.

كلمة د. الغفيص

بعد ذلك ألقى الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة كلمة رحب فيها بسمو الأمير سطام والحضور وقال: يشرفني أن أرحب بكم يا صاحب السمو وصحبكم الكرام في حفل تخريج دفعة من متدربي الكليات والمعاهد التقنية بالرياض. وتدشين مشروع المرحلة الثالثة للكلية التقنية، ووضع حجر الأساس لمشاريع جديدة متزامنة مع ذكرى البيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله. وأجدها فرصة أن شرفتم يا صاحب السمو هذا الحفل بين أبنائكم منسوبي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتقديم التهنئة الخالصة لنيلكم وسمو نائبكم ثقة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعالى بتعيينكم أميراً لمنطقة الرياض وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائباً لكم..، أسأل الله تعالى أن يمدكم بتوفيقه وتسديده إنه سميع مجيب.

وقدم د. الغفيص شكره للأمير سطام وقال: يسرني أن أشكركم يا صاحب السمو على اهتمامكم ببرامج التدريب التقني والمهني ومتابعة مشاريعه في منطقة الرياض والذي يأتي امتداداً لاهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله- بتدريب وتوظيف شباب وشابات الوطن. ويطيب لي أن أهنئ الإخوة الخريجين والأخوات الخريجات بما حققوه من نتائج طيبة.

وتناول د. الغفيص مشاركة القطاع الخاص مع المؤسسة وقال: إن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعد القطاع الخاص شريكاً مسؤولاً في التدريب والتوظيف وبناءً على ذلك قامت الشراكات الإستراتيجية في مشاري تهدف لتوسيع قاعدة التدريب وتنويعه بما يتفق وما يشهده عالم اليوم من تطور سريع في شتّى مناحي الحياة.. ولقد أثمر هذا التعاون بفضل الله تعالى مشاريع ناجعة بكل المقاييس في مجموعة من المجالات التقنية ومنها في منطقة الرياض:

* المعهد العالي للصناعات البلاستيكية بالشراكة مع شركة شرق إحدى شركات سابك، والشريك الياباني SPDC.

* معهد صيانة الطائرات بالشراكة مع شركة بوينج.

* المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية بالمشاركة مع الشركات المصنعة والموزعة للأجهزة المنزلية اليابانية في المملكة.

* المعهد العالي للتقنيات المتقدمة بالشراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

* معهد الرياض للتقنية بالشراكة مع شركة العبيكان.

* كلية السياحة والفندقة بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركة جبل عمر ومجموعة شركات فندقية.

وفي هذه الليلة المباركة تمت إضافة مشاريع واعدة تبشر بالخير بإذن الله تعالى تنضم لمنظومة الكليات المعاهد التقنية والمهنية في منطقة الرياض.

وأكد أهمية توازن التطوير وقال: إن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مهتمة بأن يكون التطوير متوازناً في الجانبين الكمي والنوعي.. من خلال توفير بنية تحتية متكاملة قادرة على تلبية احتياج متطلبات التنمية من الأيدي الفنية المدربة..، وقد حققت المؤسسة في هذا المضمار تميزاً جاء نتيجة لتوفيق الله تعالى أولاً ثم للدعم الكريم من ولاة الأمر حفظهم الله تعالى، فقد حصلت على جوائز عدة وتقديرات متقدمة في قياس الأداء. فمن ذلك.

حصول المؤسسة على جائزة سمو الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية في الدورة الحادية عشرة 2012 في مجال التعليم (محور أفضل مشروع تعليمي لعام 2011م على مستوى العالم العربي.

حصول قطاع التدريب التقني والمهني للبنات على جائزة الشرق الأوسط للتميز الحادي عشر للقيادات.

الحصول على مركز متقدم بنسبة 100% في تقرير القياس الرابع الصادر من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.

تدشين المرحلة الثالثة

بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز بتدشين المرحلة الثالثة لمشروع الكلية التقنية بالرياض ثم وضع حجر الأساس للمشاريع الجديدة في الرياض وهي: كلية إعداد المدربين بالرياض - طريق ديراب، وكلية إعداد المدربات بالرياض - طريق ديراب، والمعهد العالي التقني الثاني للبنات بالرياض - طريق الجامعة حي الملز، والمعهد العالي التقني لصيانة الطائرات مع الشريك الاستراتيجي شركة بوينغ بالرياض - مطار الملك خالد الدولي، والمعهد العالي التقني للتقنيات المتقدمة مع الشريك الاستراتيجي - مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض - طريق ديراب، ومعهد العمارة والتشييد بالرياض، ومبنى الفحص المهني للعمالة بالرياض - طريق عمر بن الخطاب، ومبنى التدريب النسائي بالرياض - حي صلاح الدين، ومبنى التدرب الإلكتروني بكلية الاتصالات بالرياض، ومبنى الصالة الرياضية بالكلية التقنية الأولى بالرياض، ومباني الإسكان مدربين ومتدربين.

ثم تسلم الخريجون شهاداتهم من يد سموه، وأعقب ذلك تكريم الجهات المشاركة.

بعد ذلك قدم الخريجون والخريجات هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز، ثم افتتح سموه المعرض المصاحب للمناسبة. بعدها غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة