ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكدوا عدم تجاوب الجهات الحكومية في جدة والمجلس البلدي معهم
حقوق الإنسان تطالب بسرعة الوقوف على الانبعاثات والنيران في حي الحرازات والقضاء عليها

رجوع

 

جدة - الجزيرة:

طالب أعضاء الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الجهات الحكومية في محافظة جدة بسرعة الوقوف على الانبعاثات والنيران المتصاعدة من باطن الأرض في حي الحرازات شرق المحافظة ، مؤكدين لدى وقوفهم على مرمى النفايات المتصاعدة منه النيران والأدخنة يعد انتهاكا لحق الإنسان في العيش في بيئة سليمة.

وقد تزامنت زيارة أعضاء الجمعية للحي مع الاحتفال العالمي باليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي صادف أول أمس الاثنين، كما جاءت بناء على شكوى أهالي الحي التي رفعوها للفرع مضمنيها عدم تجاوب الجهات الحكومية في جدة والمجلس البلدي مع مطالبتهم بالقضاء على الأدخنة والنيران المشتعلة في المرمى داخل الحي منذ 4 أشهر. وأوضح المشرف العام على فرع الجمعية في منطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف، الذي زار الموقع يرافقه عضوا الجمعية طلال قستي، مسؤول البيئة في الفرع ومعتوق الشريف، والباحث القانوني سلطان العامودي، أن تصاعد الأدخنة والنيران من المرمى يهدد صحة الإنسان والتنوع البيولوجي. وقال: فقدان التنوع البيولوجي وتدهور الأرض يقوض أوجه التقدم.

من جهته، طالب قستي بشرطة بيئية للحفاظ على البيئة ومعاقبة المتسببين في تلوث البيئة وتهديدها، فيما أكد الشريف، أن التدهور البيئي في جميع نواحيه يهدد رفاهية الإنسان.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة