ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

هناك مثل شعبي يقول (الحلال حلال أبونا .. والقوم طردونا) قد ينطبق على بعضنا اليوم، فشيء غريب ومدهش ومضحك عندما تذهب للبنك وتطلب (كشف حساب) عشان تتطمن على فلوسك (قريشاتك) وتتعرّف على حركة حسابك، فيصفك الموظف (بالعميل) الذي يجب أن يدفع رسوم طباعة كشف حساب..؟!

يا لطيب: والله حسابي هذا أبي أعرف وش صار على قريشاتي بس؟! من غير المعقول والمقبول أن أدفع فلوس عشان أعرف وش صار على فلوسي؟! تقوله هذا مخالف للتعليمات والبنوك الأخرى ما فيها رسوم؟! يرد عليك الموظف بكل برود أنا مثلك وهذا النظام والسستم لازم ندفعك 80 ريالاً على كشف الشهر الواحد؟!

تخيل أنت رجال تبي تعرف وش صار على حلالك، وأعتقد أن هذا من أبسط حقوقك خصوصاً مع قصص (اللهط واللطش) هاليومين واللي صار بعض أبطالها من (سلاحف الننجا) كما حدث مع العصابة الصينية المتخصصة في (سرقة بطاقات الصراف) في جده مؤخراً..؟! والمشكلة أن هناك جهات عديدة تطلب (كشف الحساب) للوقوف على وضعك المالي وسلامته؟!

مبلغ الحساب نقص بسبب (رسوم طباعة كشف الحساب هذا)، وتحويشة العمر تطير وأنت ما زلت (عميلاً ضايعاً) بين تعليمات مؤسسة النقد وتطبيقات البنوك..!

على طاري (عميل) رغم أن هذه الكلمة غير محببه لدي، لأنها تعني جانباً آخر غير مشرق من التعاملات البشرية، إلا أننا مضطرون لتقبلها والتعامل معها كمصطلح تم التعارف عليه، يعني (المتعامل مع البنك أو أي جهة خدمية أخرى) خصوصاً في الأمور المصرفية..!

أنا أشعر أن حسابي البنكي (العين عليه) من زمان ومحسود من كثر ما أدفع رسوم (كعميل)! وأعتقد أن الحل في (الكاش)..!

والمشكلة عندما تحاول أن تكون متحضراً و(فايف ستار) وتجعل تعاملاتك زي الخواجات بالماستر كارد والفيزا والشغلات الحلوة هذه من مختلف (البطاقات الائتمانية)، وفجأة وقت دفع الفاتورة وخصم المبلغ يقولك (الكاشير): معليش ترى بنضيف عليها (15 أو 20 ريالاً) رسوم يتم خصمها بسبب (استخدامك البطاقة الائتمانية) من البنك..!

آهلين أحس أن العميل صار يكد عشان يدفع (رسوم)..؟!

لو سكتنا على مثل هذه التجاوزات غير المبررة، التي تصدر للأسف من (الهوامير) باستغلال (المواطن الغلبان) سنجد غداً من يفرض (رسوم مكيفات) أيضاً بحجة دخول البنك والتمتع بالبراد بداخله..!

وعلى بال ما تتحرك مؤسسة النقد وتشعر بنا ستلامس درجة الحرارة (الخمسين) فوق رأس العميل في الخارج..!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
 

حبر الشاشة
يا عميل.. خليك كاش!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة