ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حفر الباطن وبريدة
رسائل مجهولة تقود شباباً لمطاردة (الجن)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - أحمد السالم - حفر الباطن - عبدالله السعيدي - الخبر - سلمان الشثري:

تدخلت الدوريات الأمنية بحفر الباطن مساء أمس الأول لفض تجمع شبان أمام أحد المستشفيات المهجورة بحي الخالدية بعد إشاعة أطلقها مجهولون عن وجود جن بالمستشفى المهجور.. وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أنه تم ضبط مجموعة من الشبان على إثر تجمع أثار انتباه وإزعاج المواطنين على خلفية تناقل رسائل من خلال خدمة البلاك بيري وبعض برامج التطبيقات لأجهزة الهاتف الذكية عن تواجد الجن في بعض الأماكن المهجورة محددة في الرسالة وتجمع عدد من الفضوليين للتحقق من صحة ما تم تناقله تم فض التجمع في حينه وأخذ التعهدات اللازمة عليهم.

وأضاف أنه من المهم جداً في ظل توفر وسائل الاتصال الحديثة من أجهزة جوال ذكية وأجهزة لوحية وخلافه وسهولة الحصول عليها لأي فئة عمرية دون مراقبة من الأهل فإن الأمر يتطلب تضافر جهود المنزل والمدرسة والإعلام في التوعية للاستخدام الجيد لمثل تلك الوسائل وعدم الانجراف لما يتم تمريره من أفكار خاطئة وتحمل لسلوكيات غير صحيحة من خلال تلك الوسائل والتعاون في الإبلاغ عنها فالمواطن هو رجل الأمن الأول ويجب عليه أن يعي خطورة تناقل مثل تلك الرسائل والإبلاغ عنها في حينه بمجرد استقبالها عبر قنوات الإبلاغ المتعددة دون أدنى مسؤولية، أما بالاتصال على هاتف الطوارئ 999 أو إبلاغ أقرب دورية أمن أو التوجه لمركز الشرطة.

من جهة أخرى تداول مجموعة من شباب مدينة بريدة رسالة عبر الأجهزه الذكية يدعوهم بالتواجد في المنازل المهجورة وذلك بهدف إخراج الجن الذي يقطنها -حسب زعمهم-، حيث تجمع عدد من الشباب مساء أمس الأول الاثنين عند أحد المنازل المهجورة بخب الجطيلي جنوب بريدة واشغلوا الكشافات داخل المنزل مصدرين ضجيجاً ولبسوا الأقنعة وأشعلوا النار داخل المنزل وإصدروا أصواتاً صاخبة.. عدسة الجزيره حضرت للموقع ورصدت الأحداث.

من جهته قال سكان حي خب الجطيلي إن ما حصل يعد (فراغ شباب)، مطالبين بوقف هذه الخرافات، ومؤكدين أنهم طوال السنين الماضية لم يروا أيّاً من تلك الخرافات في المنطقة.. إلى ذلك تواجدت دوريات الأمن ببريدة ودوريات المرور في الموقع وقامت بالإجراءات النظامية بحق المخالفين من الشباب لتسببهم في إزعاج وفوضى داخل الحي.

وفي الخبر، ضبطت شرطة المحافظة مجموعة من الشبان بحي الثنيانية بمحافظة الخبر تجاوز عددهم بحسب مصادر لـ»الجزيرة» 80 شاباً وذلك على إثر تجمع أثار انتباه وإزعاج قاطني الحي على خلفية تناقل رسائل من خلال خدمة البلاك بيري وبعض برامج التطبيقات لأجهزة الهاتف الذكية عن تواجد الجن في أماكن مهجورة ومحددة في الرسالة، ونصت الرسائل بوجود احتفال للجن، وأكد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي بأن عدداً من الفضوليين تجمع للتحقق من صحة ما تم تناقله، مبيناً بأنه تم فض التجمع في حينه وأخذ التعهدات اللازمة عليهم.

وأوضح المقدم الرقيطي، بأنه من المهم جداً في ظل توفر وسائل الاتصال الحديثة من أجهزة جوال ذكية وأجهزة لوحية وخلافه وسهولة الحصول عليها لأيّ فئة عمرية دون مراقبة من الأهل فإن الأمر يتطلب تضافر جهود المنزل والمدرسة والإعلام في التوعية للاستخدام الجيد لمثل تلك الوسائل وعدم الانجراف لما يتم تمريره من أفكار خاطئة وتحمل لسلوكيات غير صحيحة من خلال تلك الوسائل والتعاون في الإبلاغ عنها، فالمواطن هو رجل الأمن الأول ويجب عليه أن يعي خطورة تناقل مثل تلك الرسائل والإبلاغ عنها في حينه بمجرد استقبالها عبر قنوات الإبلاغ المتعددة دون أدنى مسؤولية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة