ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بمناسبة عام المعلم
تربوي شمال الرياض يحتفي بالمعلمات المتميّزات

رجوع

 

الجزيرة - هياء الدكان:

افتتحت مديرة مكتب التربية والتعليم بشمال الرياض الأستاذة عائشة السعد ملتقى المعلمات المتميّزات الأول مساء أمس بمدارس المناهج الأهلية، بكلمة أكَّدت فيها على الدور الريادي النبيل للمعلمة والمعلم، فالمعلم هو العنصر الرئيس في عملية التعليم، بل هو أهم العناصر البشرية التي تعمل على تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية لعملية التعلم والتعليم، حيث ينشئ أنفساً ويبني عقولاً. وأشارت السعد في كلمتها إلى مبادرة سمو وزير التربية والتعليم في لقاء قادة العمل التربوي العشرين، حيث تقرّر بأن يكون العام الدراسي 1432-1433 عاماً للمعلم تكريماً لمكانته باعتباره المحور الرئيسي في العملية التعليمية، ونوَّهت السعد إلى استجابة إدارة مكتب التربية والتعليم لتلك المبادرة بالعمل على ذلك وإنشاء لجنة مشروع عام المعلم في المكتب تفعيلاً لعام المعلم ومشروعه في الميدان التربوي وعرفاناً بجهوده المتميزة وعطائه المخلص في الميدان.

وأضافت السعد أن المعرض المصاحب للمناسبة كجزء من الاحتفاء وكذلك معرض إبداع معلم الذي يعد إحدى صور هذا الاحتفاء. وفي ختام كلمتها شكرت السعد كل مربية فاضلة وأوصتها أن تكون عند حسن الظن بها كدعامة أولى بما تبذله من جهود.

وفي المناسبة كذلك ألقت الأستاذة نور الهدى غزالي مساعدة مكتب التربية والتعليم بشمال الرياض للشؤون التعليمية كلمة قالت فيها: على قدر العطاء الإنساني يأتي التلقي الإنساني وتحدث البصمة ويظل الكر أمد الدهر ويبقى الأثر تاريخاً.

ونوَّهت الأستاذة نور إلى معرض أثر معلم المصاحب للملتقى وقالت: تشرّفنا بمشاركة سمو معالي وزير التربية والتعليم، حيث تعد تلك المشاركة وثيقة تربوية تاريخية ومنطلقاً لمعرض أوسع يضم آثار شريحة أكبر من المعلمين والمعلمات.

بعد ذلك قدمت المشرفة التربوية هيا المطيري من وحدة التوعية بالمكتب كلمة عن جودة المعلم في ضوء التطبيقات النبوية الشريفة نوّهت من خلالها إلى الأمانة العظيمة الملقاة على عاتق المعلمة وقيمتها ونتائجها وحثتها على الإخلاص في التزوّد بالعلم والعمل على أن تكون قدوة حسنة لطالباتها.

كما حيَّت المعلمة هيا المقبل إحدى المعلمات المتميّزات في كلمتها التي ألقتها نيابة عنهن وشكرت إدارة المكتب على هذه اللمسة الإنسانية النبيلة التي تحتفي بالإنسان في عصر العولمة.

ثم تحدثت المشرفة التربوية هيا المقبل من وحدة العلوم عن متعة العمل وأهمية تنمية الشعور بها في الوجدان وضرورة الانتماء إلى مكان العمل.

وفي فقرة أخرى ألقت بعض الطالبات المتميّزات قصائد ومقالات بعضها باللغة الإنجليزية والأخرى باللغة العربية وهي مشاركات فازت في المسابقة التي خصصها مكتب شمال الرياض للاحتفاء من قِبل الطالبات بمعلماتهن في عام المعلم.

بعدها ألقت المعلمة بدور غضة من مدارس (دار البراءة) قصيدة عن المعلم وقد رشحت قصيدتها أحسن قصيدة في المعلم كذلك ألقت الشاعرة هدى الدغفق المنسقة الإعلامية بمكتب شمال الرياض قصيدة عبَّرت من خلالها عن المشاعر الإيجابية المتبادلة بين المعلمة وتلميذاتها في الصف.

هذا واختتم الملتقى بتكريم عدد من المعلمات المتميّزات وكذلك الأستاذة مها السويلم مديرة الفرع النسائي بمصرف الإنماء الذي رعى الملتقى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة