ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق البيعة

 

المدير العام لمعهد الإدارة د. عبدالرحمن الشقاوي:
التنمية الإدارية في مقدمة اهتمامات خادم الحرمين

رجوع

 

أكد معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي أن ما تشهده المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات فاق كل التوقعات، وجسد كل التطلعات؛ فقد أصبحت المملكة في هذا العهد الميمون نموذجاً يحتذى بين الدول الناهضة والمتطلعة للحاق بركب التقدم والتطور، بفضل الله ثم بفضل الرؤية الثاقبة لقائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين، الذي وضع تنمية الوطن وتطوره وخدمة المواطن وتلبية احتياجاته في مقدمة اهتماماته. وخلال سبع سنوات من قيادته الحكيمة نقل الملك عبدالله بن عبدالعزيز المملكة خطوات متقدمة للأمام، وجعلها في مصاف الدول الأكثر تسارعاً في التنمية والتطور.

ونوه معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة باهتمام خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - بالتنمية الإدارية؛ كونها الأداة المحركة للتنمية الشاملة، وقال: إن الأمر الملكي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين برقم (أ/ 227) وتاريخ 9-12-1432هـ، بأن يكون رئيس مجلس الوزراء رئيساً للجنة العليا للتنظيم الإداري، ويكون نائب رئيس مجلس الوزراء نائباً لرئيس اللجنة، يؤكد مدى اهتمامه الشديد بالتنمية الإدارية، وحرصه - يحفظه الله - على أن تكون هذه اللجنة تحت إشرافه وتوجيهه المباشر.

كما أشاد معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي بالدعم المتواصل الذي يلقاه معهد الإدارة العامة من خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن هذا الدعم مكَّن المعهد من تفعيل دوره في مجال تطوير الإدارة الحكومية، وإعداد كفاءات وطنية للعمل في القطاع الحكومي والخاص.

وتناول معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة نشاطات المعهد المختلفة، التي شهدت قفزات نوعية مميزة؛ حيث بات المعهد يستقبل في كل فصل تدريبي أكثر من مائتي ألف طلب ترشيح من مختلف الأجهزة الحكومية للالتحاق ببرامجه التدريبية، وهذا الإقبال الكبير من منسوبي الأجهزة الحكومية على الالتحاق ببرامج المعهد التدريبية يعكس جودة مخرجاته واهتماماً ووعياً كبيرين بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأداء، إلى جانب إنشاء مركز لقياس أداء الأجهزة الحكومية؛ ما يعكس الثقة الكبيرة في المعهد.

وفي إطار الدعم اللا محدود الذي يحظى به المعهد من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين ذكر معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أن العمل يجري حالياً على إنشاء مقر جديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة مع سكن لأعضاء هيئة التدريب على مساحة 76.799 متر مربع، كما يجري العمل أيضاً على إنشاء مقر للفرع النسائي للمعهد بالرياض بمساحة قدرها 51.350 متراً مربعاً، إضافة إلى إنشاء إسكان متكامل لأعضاء هيئة تدريب المعهد من المتزوجين في الرياض بمساحة قدرها 175.464 متراً مربعاً، ومشروع سكن لأعضاء هيئة التدريب من العزاب بمساحة قدرها 12.700 متر مربع. وكذلك إنشاء سكن لأعضاء هيئة التدريب في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية على مساحة 22.000 متر مربع، إضافة إلى مشروع توسعة مبنى المقر الحالي لفرع بالمنطقة الشرقية. وهي مشاريع ضخمة اعتمدت لها وزارة المالية الاعتمادات الكافية في ميزانيات المعهد خلال هذا العام والأعوام السابقة. وستمكن هذه المشروعات عند اكتمالها المعهد من الانطلاق نحو آفاق رحبة وواسعة في تنفيذ برامجه وخططه المستقبلية.

وفي ختام حديثه دعا معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة المولى - عزَّ وجلَّ - أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة