ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 23/05/2012/2012 Issue 14482 14482 الاربعاء 02 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بدور الـ 16 بدوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء
الهلال يواجه بني ياس.. والاتحاد في مهمة صعبة أمام بيروزي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار:

يختتم ممثلا الكرة السعودي الهلال والاتحاد مساء اليوم الأربعاء مشوار الأندية السعودي في مباريات دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي انطلقت أمس متزامنة مع الدور نفسه بكأس الاتحاد الآسيوي، والتي يشارك فيها الاتفاق وحيداً، ولعب يوم أمس مع السويق العماني، كما لعب الأهلي أمام الجزيرة الإماراتي بدوري أبطال آسيا، الذي نحن بصدده، ونرافق معه الكبيرين الهلال والاتحاد في رحلة البحث عن بطاقتي الترشح لدور الثمانية بعدما فرضت القرعة عليهما المواجهة المباشرة في النسخة الماضية، التي آلت للفريق الاتحادي.

الهلال والاتحاد تصدَّرا مجموعتيهما بكل جدارة، وظفرا باللعب على أرضيهما وبين جماهيرهما، ولا مجال للتفريط؛ فالهلال سيلاعب نظيره بني ياس في الرياض، على أن يلتقي الاتحاد ببيروزي الإيراني في جدة.

الهلال السعودي × بني ياس الإماراتي

يشهد استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض مواجهة خليجية أخرى تجمع الهلال متصدر المجموعة الرابعة مع بني ياس وصيف المجموعة الثالثة في مواجهة يبحث فيها الفريق الهلالي عن تعويض خروجه المر في العام الماضي والبحث عن وضع قدمه في الأدوار المتقدمة من البطولة. وكان الفريق الهلالي قد حلَّ أولاً في المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة بعد فوه في آخر مبارياته أمام الغرافة القطري 2/ 1، ويبدو أن الأوضاع الهلالية مطمئنة بعض الشيء بعد فترة الراحة التي أخذها لاعبوه بعد خروجهم أمام الأهلي من مسابقة كأس الملك؛ ليعيد مدربه السيد هاسيك ترتيب أوراقه لهذه المباراة المهمة للغاية، ومن المتوقع أن يدخلها بتكيك هجومي بحت؛ كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره التي ستحضر للمؤازرة بكل تأكيد. وسترتكز الألعاب الهلالية على الغزو من الأطراف بشكل أكبر، والابتعاد عن العمق لفك التكتلات الدفاعية المتوقعة لفريق بني ياس. وعلى الفريق الهلالي الحذر الدفاعي، والتنبه للأسلوب المرتد الذي سيلعب به الفريق الإماراتي. ويبرز في الصفوف الهلالية أسامة هوساوي وويليهامسون وعادل هرماش ونواف العابد ويوسف العربي وأحمد الفريدي.

في الجهة الأخرى يدخل فريق بني ياس وهو يأمل بالتأهل ودخول تاريخ المسابقة بالوصول لدور الثمانية بعد تجاوزه مجموعته الثالثة في المركز الثاني خلف الاتحاد برصيد 11 نقطة. وأثبت الفريق جدارته بالوصول لهذه المباراة بعد تغلبه على منافسه بختاكور في المباراة الأخيرة بهدفين للاشيء. وسيلعب بني ياس بطريقة دفاعية بحتة من أجل سحب الفريق الهلالي ومباغتته بهجوم مضاد. ويدير الفريق السيد كالديرون مدرب الهلال السابق، وبالتأكيد يعرف قوة الهلال ومصادر ضعفه. ويُعتبر المحترف السنغالي سنقاهور أبرز الأوراق في بني ياس إلى جانب الإسباني خافيير بسني والعماني فوزي بشير ومحمد فوزي ونواف مبارك.

الاتحاد السعودي × بيروزي الإيراني

ويلتقي الاتحاد مع بيروزي الإيراني على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة صعبة وقوية؛ فالفريق الاتحادي يأمل بفرض سطوته في البطولة الآسيوية والتحليق ببطاقة الترشح بإذن الله أمام الشراسة الإيرانية، ممثلة في أحد أكبر أنديتها بيروزي.

الفريق الاتحادي جاء تأهله عن مجموعته سهلاً وميسراً بعد تصدره ودون عناء للمجموعة الثالثة، برصيد 16 نقطة، بعد فوزه في المباراة الأخيرة على العربي القطري 3/ 1 بوصفه أكثر الفِرَق تحقيقاً للنقاط، إلى جانب الجزيرة في دوري أبطال آسيا. وقد ظهر الفريق بثوب مغاير في البطولة الآسيوية، اتضحت معه الرغبة في الوصول إلى الأدوار النهائية في المسابقة، وخصوصاً بعد اكتمال عناصر الفريق واستعادته مستوياته. وسيضع الفريق ثقله في هذه المباراة لإنقاذ موسمه بالتأهل الآسيوي لتعويض جماهيره قليلاً بعد فشله في تحقيق أي إنجاز للموسمين الماضيين، وربما يعتمد السيد كانيدا على الطريقة الهجومية التي تعتمد على 4/ 2/ 3/ 1 من أجل تكثيف الجانب الهجومي بشكل أكبر ومحاولة فرض أسلوبه في وسط الملعب لمجابهة الوسط الإيراني القوي. ويبرز في الاتحاد الشاب محمد أبو سبعان ونايف هزازي وسعود كريري وحسني عبدربه ومحمد فوزي وأسامة المولد، إضافة إلى القائد العائد محمد نور.

الطرف الإيراني وصل إلى هذه المباراة بصفته وصيفاً للهلال في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بعد فوزه في آخر مبارايته على الشباب الإماراتي 3/ 1. وشهدت المباراة تحسناً كبيراً للفريق الإيراني، واستعاد هو الآخر شيئاً من مستوياته؛ ما يؤكد عزم الفريق الإيراني على العودة ببطاقة التأهل. ويضم الفريق في صفوفه لاعبين دوليين وأصحاب خبرة كبيرة، يتقدمهم علي كريمي وغلام رضا رضائي وهداف الفريق الليبي أيمن زايد ومزيار زارع وجواد كاظيميان ومحمد نصرتي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة