ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 24/05/2012/2012 Issue 14483 14483 الخميس 03 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك خالد في بيان توضيحي حول ورود عبارة (الخليج الفارسي) في مادة الكتابة:
أستاذ المقرر (متعاقد) وتمت إحالته للمساءلة وإلغاء فقرة السؤال بالكامل

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

أصدرت جامعة الملك خالد بياناً توضيحياً بناء على ما تم نشره في بعض المواقع الإلكترونية من ورود اسم (الخليج الفارسي) خطأ في أسئلة اختبار مادة الكتابة 012 (اللغة الإنجليزية) فإن الجامعة تود توضيح ذلك فيما يأتي:

تم عقد اجتماع طارئ بحضور عميد كلية اللغات والترجمة ووكيل الكلية، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، والمنسق العام لمركز اللغة الإنجليزية لبحث حيثيات ورود هذا المصطلح في امتحان اللغة الإنجليزية الكتابة 012، وقد أسفر الاجتماع عما يأتي:

- تم الاطلاع على نموذج الأسئلة وتبين أن هنالك خطأ غير مقصود؛ لكون أستاذ المقرر من المتعاقدين، ولا يحيط علماً بأبعاد هذه التسمية، وقد جاء بالنص من خارج الكتاب المقرر؛ لكون مهارة الكتابة تستدعي إعطاء نصوص من خارج المقرر في الاختبارات الفصيلة والنهائية.

- تمت إحالة عضو هيئة التدريس واضع السؤال إلى المساءلة، وتبين أن الأستاذ يجهل أبعاد هذا المصطلح، كما تبين أنه اختار النص الذي وردت فيه هذه التسمية عن المملكة العربية السعودية حرصاً منه على استحضار نص وطني، ولكنه على جهل تام بأبعاد المصطلح الذي ذكره.

- أن عدداً من كليات اللغات والترجمة في بعض الجامعات السعودية تعتمد على مراجع عالمية من جامعات متقدمة، وقد سبق أن أصدرت كلية اللغات والترجمة تعميماً لمنسوبيها ومنسوباتها يقضي بإلغاء ما يرد في تلك المراجع من مثل هذه التسمية، وعدم إدراجها في المناهج والامتحانات، وذلك بعد ملاحظة ورودها في دليل المعلم لمادة الاستماع المنشور من قبل مطابع جامعة أكسفورد.

- إصدار تعميم إلحاقي لتعميم سابق من عميد كلية اللغات والترجمة إلى جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية للتحذير من مثل هذه المصطلحات، وتفاديها في التدريس والامتحانات..

- أن ملاحظة هذه التسمية الواردة في الأسئلة لم يتنبه لها أساتذة المقرر؛ لكونهم من المتعاقدين الذين لا يدركون أبعاد هذه التسمية.

- تقرّرَ إلغاء الفقرة التي ورد فيها هذا الخطأ من الامتحان وتوزيع درجتها على باقي الفقرات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة