ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 25/05/2012/2012 Issue 14484 14484 الجمعة 04 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

انقطاع الماء عن العيساوية «3» أيام يثير استياء الأهالي
الأحمري لـ(الجزيرة): استهلاك الفرد للماء بالجوف يحتل المرتبة الرابعة على مستوى المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - محمد الحموان:

تسبب انقطاع المياة على مركز العيساوية بمنطقة الجوف في استياء المواطنين الشديد خاصة خلال فصل الصيف. وقد ذكر مواطنون ان انقطاع المياه بدأ من يوم الاثنين الماضي، وعادت المياه أمس الأول الأربعاء .

وقال مدير عام المياه بمنطقة الجوف عبد الله الأحمري ، في تصريح خاص لـ(الجزيرة) ان مركز العيساوية يوجد فيه مشروع مياه مرتبط به بئرين لتأمين مصدر المياه لخزان المشروع ومن ثم توزيعها على المنازل ولا يوجد اي مشاكل فيه، الا انه في الأشهر الماضية وفي أثناء فترة الشتاء ووجود وفر في مياه مشروع بسيطاء المركزي الذي يمد محافظة القريات ومنفذ الحديثة الحدودي تم تغذية مشروع مياه العيساوية من وفر مياه بسيطاء ، وفي الوقت الحالي وعند دخول فصل الصيف وزيادة الطلب على امداد المياه في محافظة القريات ومنفذها الحدودي تطلب الأمر الى إعادة توجيه معظم إنتاج المشروع للقريات واقتصار العيساوية على مصادرها الخاصة كما كانت عليه سابقاً ، مع تخصيص فترة محددة يتم فيها تزويد خزانات مشروع العيساوية بالمياه القادمة من بسيطاء بالإضافة الى تزويد مستشفى العيساوية بالمياه بشكل مستمر، سعياً في ايجاد توازن في امدادات المياه بين المحافظة والمنفذ والقرى المستفيدة وإعطاء كل ذي حق حقه.وأكد الأحمري ان المديرية تسعى لتأمين المياه لكافة أهالي المنطقة عبر شبكات المياه وبرامج السقيا المجانية. وأوضح الأحمري ان معدل استهلاك الفرد من المياه بمنطقة الجوف قد بلغ ما يزيد على 247 لتر باليوم محتلة المرتبة الرابعة بين مناطق المملكة.

وبين انه يجري حالياً حفر ثلاث ابار في طبرجل وبئرين في العيساوية لتدعيم مصادر المياه فيها ومواكبة للتوسعات التي تشهدها مشاريع طبرجل والعيساوية، وما هذا الا جانب يسير مما ينتظر المنطقة من مستقبل واعد. هذا ونأمل من الإخوة المواطنين اقامة خزانات ارضية لاستيعاب المياه في ساعات الضخ حتى لا يتأثروا من تناوب المياه بين الأحياء، أو في حال حدوث عطل لا سمح الله ، مع الترشيد في استخدام المياه والحد من الإسراف فيها فهناك الكثير من حرم منها في هذا الكون.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة