ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 25/05/2012/2012 Issue 14484 14484 الجمعة 04 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في كمائن «محكمة» بالعاصمة الرياض
دوريات الأمن تسقط لصوص السيارات ومنتحلي صفة رجال الأمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

أطاحت فرق دوريات الأمن بمنطقة الرياض الميدانية خلال الأيام الماضية بعدد من المطلوبين جنائياً داخل العاصمة، وكانت غرفة العمليات القلب النابض لحفظ الأمن، تلقت عدة بلاغات على مدار الساعة عن أنشطة أولئك المجرمين، ووجهت الفرق الميدانية القريبة من الجريمة ومحاصرة الموقع والإطاحة بالجناة، حيث تمكنت الفرق الميدانية من تتبع سارقي السيارات وقطع الغيار، وتمكنت من الإطاحة بشخصين من العمالة الوافدة امتهنا سرقة السيارات وبيع قطع الغيار.

وفي التفاصيل، أنه أثناء قيام إحدى دوريات الأمن بمنطقة الرياض بعملها في الصناعية بحراج بن قاسم بحي النسيم، لاحظت سيارة ديانا متوقفة أمام إحدى الورش، وقد شلحت إطاراتها وبعض قطع الغيار، وعند التأكد من رقم الهيكل تبين أنها مسروقة، كما عثر أيضا على سيارتين أخريين مسروقتين وأخذت منهما قطع غيار مختلفة فتم القبض على الشخصين الموجودين داخل الورشة. سلم الشخصان مع المضبوطات لمركز شرطة النسيم لاستكمال إجراءات التحقيق. وفي إطار سعى دوريات الأمن بمنطقة وحرصها على مكافحة الجريمة، تمكنت من الإطاحة بشخص درج على سرقة السيارات. حيث تلقت غرفة العمليات عدة بلاغات عن سرقات لبعض لوحات السيارات في أحياء غرب العاصمة الرياض فتم تمرير المعلومات الأولية لجميع الدوريات ومسح الأحياء القريبة، وقد أسفرت الجهود عن رصد سيارة يستقلها شخص، أوصافه مشابهة للأوصاف المدونة في البلاغات، وما إن شاهد الدورية حتى ارتكب الفرار، فتمت متابعته والقبض عليه، وتبيّن أنّ السيارة التي يقودها مسروقة واللوحات التي عليها أيضا مسروقة، كما عثر على لوحات أخرى لا تخصه ومعمم عنها. سلم الشخص مع المضبوطات لمركز شرطة طويق لاستكمال إجراءات القضية.

وفي إنجاز أمني لافت، تمكنت دوريات الأمن بمنطقة الرياض من الإطاحة بلصين من جنسية عربية، تورطا في انتحال شخصية رجال أمن وارتداء ملابس رسمية، وقاما بسلب أموال ومتعلّقات عدد من المارة تحت التهديد. وكانت غرفة عمليات دوريات الأمن بمنطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من أحد الوافدين، وبالانتقال إلى الشخص أفاد أنه أثناء وجوده بأحد الشوارع العامة بحي العزيزية، توقفت بجواره سيارة هونداي إكسنت يستقلها شخص أوهمه بأنه رجل أمن وطلب منه إبراز إقامته ثم باغته وسلب منه محفظته وبداخلها ألف وخمسمائة (1500) ريال، وبعدها هرب فحاول اللحاق به فلم يستطع، وفور ورود البلاغات قامت غرفة العمليات بتعميم أوصاف الجاني والسيارة، حيث باشرت الدوريات العاملة في الميدان بسرعة التوجه للموقع وعمل مسح ميداني أمني شامل ورصد مداخل الحي ومخارجه لضمان سرعة القبض على الجاني، وعلى الفور رصدت إحدى الدوريات سيارة تنطبق عليها نفس الأوصاف بالقرب من المستودعات النموذجية يستقلها ثلاثة أشخاص وعندما طلب من قائدها التوقف « فقام الذي كان يرتدي سترة عسكرية « بنزع السترة ورماها من النافذة فتمت متابعته وتضييق الخناق عليه حتى تم استيقافه والقبض عليه، وأتضح انه وافد عربي يرتدي سترة داخلية رسمية وحزام به مسدس (لعبة) ليوهم ضحاياه بأنه رجل أمن وبجواره شخص آخر من نفس جنسيته، ويرافقهما وافد من جنسية آسيوية، أفاد أنهما انتحلا شخصية رجلي أمن وأركباه معهما وسلبا منه إقامته ومبلغ ألفين وستمائة (2600) ريال، وبتفتيش المتهمين عثر بحوزتهما على غطاء رأس عسكري وخمسة عشر (15) شريحة جوال ومحفظتين بهما مبالغ مالية، تم التحفظ عليهما وحجز السيارة وسلّما مع المضبوطات لمركز شرطة العزيزية لإكمال إجراءات القضية. وتواصل متجدد للجهود الإيجابية التي تقوم بها دوريات الأمن بمنطقة الرياض، في التعرف على الأساليب الإجرامية والقبض على مرتكبيها، عندما تمكنت من الإطاحة بشخص امتهن تكسير أبواب المحال التجارية والسرقة منها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة