ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 25/05/2012/2012 Issue 14484 14484 الجمعة 04 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. السديري لـ(الجزيرة): توزيع نتائج قياس على المدارس لردم الفجوة في التعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر السهلي:

اعتبر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة د. محمد بن عبدالعزيز السديري أن برنامج السنة التحضيرية الذي أنشأته الجامعات هو عار على التعليم العام وهو نتاج مخرج تعليمي خاطئ في المدارس وهو ما يجب تصحيحه.

وأضاف: إن دولاً لا تكاد تجد نفسها على خارطة العالم أصبح يشار لها بالبنان لأنها اهتمت بالتعليم وإنتاج المعرفة، ودولاً أخرى كانت تتلقى أمس تبرعات المملكة نراها اليوم تتفوق في هذا المسار على مستوى دول العالم، داعياً إلى تدريب المعلمين ومتابعتهم والتقييم وتفعيل الاختبارات الوطنية الشاملة للطلاب قبل المحاسبة. وكشف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة عن إنجاز خطة تعنى بنظام «الناتج التربوي» سيتم الانتهاء منها خلال الأربعة أشهر المقبلة لتقييم أداء منسوبي الإدارة المدرسية من مدير ووكيل ومرشد، وأنه سيكون من مهامها رصد ملاحظات المعلمين والتقييم عليها في كل التخصصات.

وشدد د. السديري في تصريح لـ(الجزيرة) على البدء بقيام التربية بتوزيع نتائج قياس على المدارس وذلك لردم الفجوة بما لا يقل عن 20% هذا العام، وقال إن التربية ستبدأ مرحلة جديدة من التطبيق بغية الانتقال لعصر المعرفة لقياس المنتج وإحلال التغير النوعي في المخرجات التعليمية وأن الكرة الآن في ملعب المدارس لتجويد منتجها التعليمي قبل البدء بمحاسبة المقصرين، مشيراً إلى أن جميع منسوبي العملية التعليمية سيتم تقييمهم وفق منتجاتهم وذلك من خلال اختبارات تحصيلية سيتم تطبيقها العام المقبل على طلاب الصف الثالث والسادس الابتدائي والثالث متوسط، معترفاً أن كثيراً من المدارس الآن ليس لها علاقة بمحيطها على الإطلاق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة