ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 25/05/2012/2012 Issue 14484 14484 الجمعة 04 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

فيما وقعت اتفاقيات الربط البيني مع شبكات شركة NTT
«الاتصالات» تستعرض خدمات الألياف البصرية بتجمع عالمي في شيكاغو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

عزَّزت مجموعة الاتصالات السعودية حضورها العالمي بمشاركتها في الملتقى العالمي للاتصالات (ITW) بشيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، وعرضت جوانب من توسعها الإقليمي والعالمي، منطلقة من خبرتها الطويلة في مجال الاتصالات وخدمات الإنترنت وتدعيم تقديم الخدمات المدارة المخصَّصة لقطاع الأعمال على مستوى العالم، وقدَّمت بهذا التجمع العالمي قيمة مضافة؛ حيث تستفيد وتفيد عبر تبادل الخبرات مع المشاركين من خلال التعريف بالمجموعة على امتدادها الدولي، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها، والتي تشمل تبادل الحركة الهاتفية الدولية وخدمات البيانات والإنترنت. وتميَّزت الشركة بعرضها لقدراتها في النطاق العريض، بامتلاكها شبكة الألياف البصرية التي تُعتبر الأولى والأفضل على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، خاصة أنها تستعد لربط نحو (500) ألف منزل بشبكة الألياف البصرية مع نهاية العام الجاري، بسرعات عالية جداً في التصفح ونقل البيانات تصل إلى (1000 ميجا).

كما أبرزت ما توصلت له المجموعة من خدمات رائدة على صعيد قطاع الاتصالات في المنطقة، واستعرضت ما توفره في مجال الاتصالات المتكاملة والصوت، وبروتوكول الإنترنت، والبث التلفزيوني، وتأكيد مكانتها بوصفها مزوداً رائداً لخدمات الاتصالات في المنطقة.

وتُعتبر مشاركة الاتصالات السعودية في هذا الملتقى الأكبر والأهم في ظل الحضور المميز لكبار التنفيذيين والمديرين للشركات ومقدمي الخدمات؛ حيث تم من خلاله عقد العديد من الاجتماعات الثنائية للمجموعة بهدف مناقشة المصالح المشتركة والمتبادلة مع تلك الشركات، وتوقيع الاتفاقيات الفنية والتجارية فيما بينها.

ويشارك في هذا الملتقى أكثر من 5000 ممثل عما يقارب 1000 مشغل وناقل من أكثر من 140 دولة حول العالم.

وبهذه المناسبة قال الدكتور حمود بن محمد القصير نائب الرئيس لقطاع النواقل والمشغلين إن الملتقى شهد الترتيب لعقد أكثر من 90 اجتماعاً مع شركائنا وعملائنا الحاليين والمحتملين وتوقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية في مجال الحركة الهاتفية الدولية، وخدمات الإنترنت، وكذلك دعم تقديم الخدمات المدارة المخصصة لقطاع الأعمال على مستوى العالم. مبيناً أن رغبة العديد من الشركات العالمية الاجتماع بممثلي المجموعة بدت واضحة؛ لما تتمتع به من مكانة بوصفها مزوداً رئيسياً رائداً لخدمات الاتصالات بالمنطقة.

وبناء على ذلك، وقَّعت الاتصالات السعودية اتفاقية مع شركة «نيبون» للبرق والهاتف اليابانية NTT، تتيح خدمة الربط البيني بين شبكات شركة NTT والاتصالات السعودية، في كل من لندن وسنغافورة مع بعضهما بعضاً؛ لتحقق فائدة الربط الدولي مع بقية عملائهما المنتشرين على مستوى العالم.

وأرست المجموعة بنية تحتية دولية متينة لشبكة اتصالات متطورة، تُعتبر الأحدث في العالم، بهدف تقديم خدمات متكاملة لشرائح المستخدمين كافة، سواء كانت في قطاعات حكومية، تجارية، أو خدمات الأفراد والمنازل؛ ما أهلها بأن تصبح المركز الإقليمي الرئيسي للخدمات الهاتفية وخدمات الإنترنت وخدمات النطاق العريض والتجوال الدولي وتبادل البيانات الخاصة بالمؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث في المنطقة؛ حيث إن الموقع الاستراتيجي والاستثمارات العديدة في مجالات الكوابل البحرية والبرية القارية وشبكات الربط الحدودية مع دول الجوار كافة وبناءها لأحدث شبكة تعمل بتقنية الجيل الجديد NGN على مستوى العالم دعم تعزيز قدرتها على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات عالية الجودة والموثوقية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة