ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 25/05/2012/2012 Issue 14484 14484 الجمعة 04 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«أبوظبي للسياحة» تفتتح مكتباً تمثيلياً لها في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتحت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» مكتباً تمثيلياً متكاملاً لها في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار سعيها إلى دخول الأسواق الرئيسية المجاورة التي تشكل مصدراً واعداً للسياح القادمين إلى أبوظبي، وفي مقدمتها السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيحتضن المكتب، الواقع في مدينة جدة على طريق الملك عبد العزيز بالقرب من «ستارز آفينيو مول»، فرق عمل متخصصة في الترويج التجاري والمعارض والمؤتمرات والحوافز والعلاقات العامة.

وتأتي هذه الخطوة بعد تسجيل زيادة غير مسبوقة في أعداد السيّاح القادمين إلى أبوظبي من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، في الوقت الذي تدرك فيه «الهيئة» وجود فرصة كبيرة لاستقطاب المزيد من الزوار القادمين من هذه الدول. وشهد الربع الأول من العام الحالي ارتفاع عدد نزلاء الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي- باستثناء الإماراتيين- إلى 45,823 نزيلاً، بزيادة 57% عن الربع الأول لعام 2011. وقد أمضى هؤلاء الضيوف ما مجموعه 101,587 ليلة فندقية، بزيادة 50% عن الربع الأول لعام 2011. وتستأثر المملكة العربية السعودية بالحصة الكبرى من النزلاء الخليجيين في فنادق أبوظبي، مع وصول عدد النزلاء السعوديين إلى 22,107 نزلاء، بزيادة 69% مقارنة بالربع الأول لعام 2011. وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «ثمة شبكة خطوط جوية ممتازة بين أبوظبي والمملكة العربية السعودية التي توليها أهمية كبرى؛ حيث تسيّر شركة «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، 23 رحلة أسبوعياً من المملكة إلى أبوظبي، كما تسيّر الخطوط الجوية العربية السعودية 14 رحلة أسبوعياً على الخط ذاته. يضاف إلى ذلك، أنه يمكن الذهاب إلى أبوظبي أيضاً عن طريق البر عبر المنطقة الغربية الحافلة بالعديد من المنتجعات الجديدة مثل «منتجع وسبا جزر الصحراء» على جزيرة صير بني ياس.

وسيتولى إدارة المكتب الجديد مبارك الشامسي البالغ من العمر 32 عاماً، وهو إماراتي الجنسية من مدينة العين. وكان الشامسي قد شغل منذ عام 2004 العديد من المناصب في مجال التسويق، والفعاليات، والأنشطة الترويجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، وسيتولى حالياً منصب مدير مكتب الهيئة في المملكة. ويحمل الشامسي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من «جامعة كولورادو» في دنفر بالولايات المتحدة الأميركية، كما يحمل شهادتي ماجستير الأولى في الإدارة العامة من جامعة «لويس غايد كارلي» في روما، والثانية في إدارة الجودة من جامعة «ولونغونغ» في دبي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة