ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

حجْب ثلاث جوائز وثلاثة مرشحين من كل فئة بعد أسبوعين
اختتام مهرجان الفيلم السعودي والإعلان عن الفائزين بعد أسبوعين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

حجبت لجنة تحكيم مهرجان الفيلم السعودي ثلاث جوائز بسبب عدم ارتقاء المشاركات للجودة المطلوبة، وقررت اللجنة بالإجماع حجب جائزة الفيلم الروائي الطويل الذي شارك فيه أربعة أفلام فقط لم تكن بالمستوى المطلوب، إضافة لحجب جائزة أفلام التحريك لقلة عدد المشاركات وانخفاض جودتها، كما أعلنت اللجنة في الحلقة الختامية للمهرجان مساء الخميس حجب جائزة المؤثرات الصوتية نظراً لضعف المؤثرات التي استخدمت في الأفلام.

وشهدت الحلقة الخامسة العشرة والأخيرة من مهرجان الفيلم السعودي الذي بث على قناة روتانا أفلاماً على الهواء مباشرة يومياً من 10 إلى 24 من شهر مايو الحالي إعلان الترشيحات النهائية من لجنة التحكيم للفئات الفائزة والتي ستعلن نتيجتها النهائية بعد أسبوعين في حفل ضخم في العاصمة الرياض. ورشحت لجنة التحكيم المكونة من الفنان خالد الحربي والمخرجة هيفاء المنصور والفنان عبد الإله السناني ثلاثة اختيارات ضمن كل فئة. ووقع اختيارهم في فئة الأفلام الروائية القصيرة على ثلاثة أفلام هي (آيس كريم) للمخرج محمد علي الباشا، و(الصمت) للمخرج توفيق الزايدي، و(طفلة السماء) للمخرج علي الأمير. ورشحت اللجنة في فئة الأفلام الوثائقية (مونوبولي) للمخرج بدر العامر، و(الحصن) لفيصل العتيبي و(ليلة عمر) لفهمي فرحات. وعن جائزة المخرجين تم ترشيح ثلاثة مخرجين لجائزة الإخراج وهم محمد الباشا، بدر الحمود، توفيق الزايدي، ورشحت اللجنة عن جائزة أفضل سيناريو ثلاثة أفلام هي البديل، الخروج، ليش بابا. فيما كانت الأفلام المرشحة للفوز بجائزة التصوير (ملائكة بلا أجنحة) و (كيرم) و (فات الأوان)، بينما رشحت اللجنة لجائزة أفضل الأفلام مونتاجاً وانحصرت بين أفلام (الصلاة سعادة) و (بعيداً عن الكلام) و(صانع الأفلام). ووقع اختيار لجنة التحكيم على ثلاثة ممثلين في جائزة أفضل ممثل وهم: عادل الزهراني في فيلم (كبسة)، ومحمد كردي في فيلم (كيرم)، ومحمد القحطاني في فيلم (مونوبولي)، فيما كانت الترشيحات لأفضل ممثلة نسائية بين مها الزين في فيلم (الصمت)، ودعاء مصطفى في فيلم (الشر الخفي)، وزيزي جوهر في فيلم (المؤسسة).

وسيُعلن في اليوم الختامي عن جائزتين أخريين هما جائزة لجنة التحكيم لأفضل مخرج، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم.

وبيّن مدير المهرجان ممدوح سالم أن الجمهور سيصوت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه في حال اكتشاف أي تلاعب بالتصويت فسيتم حرمان الفيلم من الجائزة وإعطائها للفيلم الذي يليه في التصويت مباشرة. وأوضح سالم أن التصويت في فئة الأفلام الفائزة سيكون عن طريقة sms في فئتي الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية فقط بينما باقي الفئات ستكون الكلمة الفصل فيها للجنة التحكيم والتي ستعلن عن أسماء الفائزين ليلة الختام. ولفت سالم إلى أنه سيتم منح المرشحين غير الفائزين شهادات تقدير على مشاركتهم وتميزهم في المهرجان.

وكانت الحلقة الأخيرة من المهرجان قد شهدت مشاركة الدكتورة هيام الكيلاني وهي أول سعودية تدرس الإخراج السينمائي حيث امتدحت في بداية الحلقة المهرجان معتبرة إياه خطوة جيدة، مطالبة الجهات الرسمية بضرورة الاهتمام بالمواهب الشابة السينمائية ودعمها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة