ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإخوان: فوز شفيق سيضع البلاد «في خطر».. والنتائج الرسمية لن تعلن قبل منتصف الأسبوع القادم
مرسي وشفيق يتجهان للإعادة في الانتخابات المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة- مكتب الجزيرة- على فراج- نهى سلطان- وكالات :

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر مساء أمس الجمعة إنها ستدعو سياسيين بارزين خرجوا من سباق الرئاسة لمحادثات يشمل جدول أعمالها منصب نائب الرئيس وحكومة ائتلافية في المستقبل. وقال ياسر علي المسؤول في الجماعة إن من بين المدعوين المرشح الاسلامي المستقل عبد المنعم ابو الفتوح والمرشح الناصري حمدين صباحي.

وقالت الجماعة إن مرشحها محمد مرسي تصدر السباق في الجولة الأولى من الانتخابات وإنه سيواجه في جولة الإعادة أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك.

واكدت جماعة الاخوان المسلمين المصرية الجمعة ان فوز احمد شفيق في انتخابات الرئاسة امام مرشحها محمد مرسي، سيضع «الامة في خطر».

واضاف القيادي في الجماعة عصام العريان خلال مؤتمر صحافي ان الجماعة تريد بدء حوار مع المرشحين الذين لم يفوزوا في الدور الاول «لانقاذ الثورة» التي اطاحت بمبارك في 11 شباط/فبراير 2011. واكد العريان انه بات «من الواضح تماما» ان مرسي وشفيق سيخوضان الدور الثاني في 16 و17 حزيران/يونيو بعد تقدمهما في الدور الاول الذي نظم يومي الاربعاء والخميس مشيرا الى انه يعتمد في ذلك على «النتائج الكاملة».

يأتي ذلك بعد اعلان الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح الرئاسي الخاسر في الانتخابات المصرية عن تأييده لمرشح الإخوان وبذلك عاد أبو الفتوح الذي انشق عن الجماعة بسبب ترشحه للرئاسة إلى قواعده الإخوانية. وأسفرت النتائج شبه النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت يومي الاربعاء والخميس الماضيين عن حصول محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين على المركز الأول وحل الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر السابق والمحسوب على فلول نظام مبارك ثانيا.

وكشفت النتائج عن حلول الكاتب الصحفي حمدين صباحي وهو سياسي ناصري في المركز الثالث، وحصل عبد المنعم أبو الفتوح المنشق عن الإخوان على المركز الرابع, وجاء عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية في المركز الخامس.

ولن تعلن النتائج الرسمية للانتخابات قبل منتصف الاسبوع القادم, لكن يسمح لمندوبي المرشحين بحضور الفرز وهو ما يمكنهم من اعداد حصر خاص بهم والانتخابات الرئاسية هي الخطوة الاخيرة في عملية انتقال مصر المتخبطة الى الديمقراطية والتي أشرف عليها المجلس العسكري الذي ادار أمور البلاد منذ الاطاحة بمبارك ووعد بتسليم السلطة الى رئيس جديد بحلول الاول من يونيو.

وقال مصدر قضائي، إن احتمالية حدوث إعادة بين مرشحين بات شبه مؤكدة. كما أكد حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين الإعادة بين مرشحه محمد مرسي، والمرشح المستقل أحمد شفيق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة