ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سعوديون ومصريون يؤسسون بنكًا برأسمال 100 مليار جنيه

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

رحب المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، بفكرة إنشاء بنك باسم «نماء» برأسمال قيمته 100 مليار جنيه يشارك في تأسيسه رجال أعمال مصريون وسعوديون.

وأوضح صبور أن بنك «نماء» كان فكرة الشيخ صالح كامل خلال الزيارة التي قام بها إلى جمعية رجال الأعمال المصريين بعد الثورة مباشرة، وكان من المقرر أن يتم ترتيب لقاءات مشتركة مع مسئولي البنك المركزي المصري ووزير المالية لبحث الترتيبات اللازمة لتنفيذ المشروع، إلا أنه لم تكن الظروف مناسبة لعقد هذه اللقاءات، وسافر الوفد السعودي دون الاجتماع بالمسئولين المصريين.

وأكّد «صبور» أنه لم يتلق أية اتصالات من الشيخ صالح كامل حول تكوين رأسمال البنك المزمع إنشاؤه في مصر، مشيرًا إلى أن فكرة إنشاء البنك جيدة جدًا، ومن شأنها أن تعكس حجم التعاون الإيجابي بين البلدين، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لخدمة المشروعات العملاقة لاستيعاب معدلات البطالة المتزايدة في مصر.

وكان الشيخ صالح كامل قد أعلن أنه بدأ مشاورات مع رجال أعمال مصريين للمشاركة ببنك الإنماء وذلك بعد الانتهاء من الاتفاقات مع رجال الأعمال السعوديين، متوقعًا مساهمات من بعض الجهات الحكومية السعودية والمصرية، كما أكَّد أن مقر البنك سيكون في مصر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة