ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. السديري يُكرِّم المعلمين المتميزين في تربوي الرائد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر السهلي:

رعى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة د. محمد عبد العزيز السديري وبحضور مدير عام الإشراف التربوي د. خالد الخريجي فعاليات الحفل الختامي لتكريم المعلمين المتميزين في قاعة الاحتفالات بالمدارس المتقدمة، وقد بُدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم قصيدة ترحيبية بالحضور ألقاها الطالب خالد العجيمي، فكلمة مدير مكتب التربية والتعليم بالرائد د. عبد الله بن محمد المهنا أكد فيها أن المكتب عندما رسم خطته التربوية رعى فيها أن تكون شاملة ومتنوعه لواقع المعلم ومتطلباته فشكَّلت لجنة عام المعلم وصوّرت الخطة من خلال شعار الجائزة (إتقان جائزة مكتب الرائد للتميز التربوي) ثم طرحت منافسات علمية وطلابية ومسابقات رياضية وفنية ومعارض ابتكارية وتجارب تربوية متميزة لتختتم تلك الجهود بلقاء تربوي مفتوح وورش عمل تمحورت حول المعلم الرائد.. وأضاف د. المهنا أنه تم استهداف المعلم من خلال لقاءات متنوعة ومتعددة على مستوى التخصصات العلمية والثقافية لدعم المعلم وتعزيز طاقاته وتنمية قدراته والتأكيد على عظم دوره ومكانته وتسليط الضوء على احتياجاته.

وبيَّن د. المهنا أن المعيار الحقيقي الذي رسمه المكتب في هذا الإطار هو قياس المخرج (الطالب) وذلك من خلال مسابقة أجريت للصفوف الأولية وحملت اسم (رائد القراءة) واستغرقت أكثر من شهر تصفيات في المدارس ثم منافسات على مستوى المكتب كُرم فيها المعلمون المتميزون في الصفوف الأولية.

وأشاد المهنا بالدعم الكبير الذي يحظى به قطاع التعليم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو وزير التربية والتعليم.. وقال: يسرني أن أنتهز هذه المناسبة بتجديد الولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في الذكرى السابعة لنؤكد أن البيعة الحقة هي التي ترسم واقعاً وممارسة بناءة وتترجم بمخرجات فعّالة على أرض الميدان التربوي فمن أحب سار على خطى من يحب داعياً قادة الميدان التربوي كافة إلى تحقيق رؤى وتطلعاته - يحفظه الله - في التربية.

بعد ذلك قدم طلاب مدرسة شعبة بن الحجاج الابتدائية لوحة الاحتفاء بالمعلم.. تلاها كلمة المعلمين المكرمين ألقاها نيابة عنهم المعلم أحمد العقيلي والذي أوضح فيها أن التكريم والتحفيز والتشجيع هي أحد أبرز التطلعات التي يحتاجها المعلمون في الميدان من قِبل مسئولي التعليم.. وقدم العقيلي نيابة عن المكرمين الشكر لكل من ساهم في هذه العملية والتي جاءت خير ختام لعام دراسي بذله المتميزون في المدارس.

تلاه لوحة استعراضية فردية بعنوان: صقر الجزيرة ألقاها الطالب فيصل الربيعة من المدارس المتقدمة نالت استحسان الحضور.

بعد ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم كلمة بهذه المناسبة أكد فيها على أن التعليم يحظى بنصيب 30% من ميزانية الدولة فضلاً عن اعتمادات مالية خارج بنود الميزانية وأن تلك الجهود لا يمكن أن تحقق تغيراً في النوع التعليمي ما لم يستشعر التربويون في المدارس بهذه الضرورة الملحة ويصنعوه واقعاً ملموساً.

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات والدروع التذكارية على المكرمين وتمت مراسم إجراء السحب على الجائزة الكبرى وهي سيارة من نوع اكسنت موديل 2013م حصل عليها المعلم المتميز أحمد الغيامة من ابتدائية شعبة بن الحجاج.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة