ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير فيصل بن خالد خلال ترؤسه مجلس المنطقة:
يجب أن نضع ملك هذه البلاد عنواناً للإنجازات وتطوير التنمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة، باسمه وباسم أهالي المنطقة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة الشعب السعودي الكريم للقائد والوالد، مقدماً سموه شكره لأهالي عسير على مشاعرهم الطيبة والنبيلة التي عبَّروا عنها خلال هذه المناسبة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع المجلس صباح اليوم بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالإمارة في جلسته الأولى من دورته العادية الثانية للعام المالي 1433-1434هـ لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدَّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة.

وشدَّد الأمير فيصل بن خالد خلال افتتاح سموه الجلسة على ضرورة التكاتف ومضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرسومة لتنمية وتطوير عسير الإنسان والمكان، والعمل على تنفيذ ما تضمنته توصيات اللجان المنبثقة من المجلس بكل حرص واهتمام.

وقال سموه: «عندما نضع ملك هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين عنواناً للإنجازات وتطوير التنمية حينها سيستشعر كل مسؤول أهمية السعي الحثيث إلى التطوير والتغير إلى الأفضل ووضع هذه الدولة في مكانتها التي تستحقها بين الدول».

وأضاف سموه قائلاً: «إن تنمية كل جزء من أجزاء منطقة عسير لا تخضع إلى مفارقات؛ فنحن في زمن السرعة، ويجب أن نعطي قيمة للوقت». مؤكداً سموه التيسير والبُعد عن التعقيد في اتخاذ وتنفيذ القرارات والمشاريع التنموية والمبادرة في التطوير والابتكار والرفع من الإنتاجية. منوهاً سموه بمجلس شباب عسير؛ إذ إنه سيفتح قنوات التواصل لتحقيق أهداف المجلس والاستفادة من مخرجاته، وتلمس كل احتياجاتهم. مشيراً سموه إلى أن شباب عسير يستحقون كل الدعم والتوجيه.

ورحَّب سمو رئيس المجلس خلال افتتاح الجلسة بسعادة المدير العام للشؤون الصحية الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي بعد أن تم تكليفه مديراً عاماً للشؤون الصحية بالمنطقة وممثلاً لوزارة الصحة في المجلس، وتمنى له التوفيق في عمله وانضمامه إلى زملائه مديري الإدارات الحكومية الممثلة في مجلس المنطقة.

وقد اطلع المجلس على محضر توصيات لجنة المرافق والخدمات عن اجتماعها بتاريخ الاثنين 28-3-1433هـ، الذي خُصّص لمتابعة توصيات اللجنة عقب زيارتـها محافظة تثليث، وأيد المجلس ما جاء بتلك التوصيات والعمل على إنفاذها، ثم اطلع المجلس على توصيات لجنة المرافق والخدمات عن اجتماعها بتاريخ الأحد 16-5-1433هـ الخاص بأولويات الطرق المقترح طلبها في ميزانية وزارة النقل للعام المالي 1434-1435هـ، وأيد المجلس ذلك. عقب ذلك اطلع المجلس على توصيات لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية عن اجتماعَيْها بتاريخ الأحد 11-4-1433هـ والثلاثاء 11-5-1433هـ، ووافق على ما جاء بها.

كما وافق المجلس على توصيات لجنة التنمية الاقتصادية والبشرية في اجتماعها بتاريخ الأحد 18-4-1433هـ، وكذلك توصيات لجنة الثقافة والتعليم عن اجتماعها بتاريخ الأربعاء 26-5-1433هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة