ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في مختلف مناطق المملكة اليوم..
الطلبة والطالبات يؤدّون اختبارات الفصل الدراسي الثاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

يؤدي صباح اليوم السبت الطلبة والطالبات اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي 1432-1433هـ. وقد أكملت إدارات التعليم في مختلف مناطق المملكة استعداداتها لبدء الاختبارات، وستتولّى مكاتب الإشراف متابعة سير الاختبارات في المدارس ومناقشة كل شيء يخصها.

وجود أمني ومروري

إلى ذلك اتخذت القطاعات الأمنية والمرورية استعداداتها لتهيئة الأجواء وتسهيل حركة السير، لضمان وصول الطلاب والطالبات إلى مدارسهم، وتمنى رجال المرور من مديري المدارس إبقاء الطلاب داخل المدارس وعدم خروجهم للشارع حتى انتهاء اختبارات كل يوم ، ضماناً لسلامة الطلاب وتجنيبهم من تهوّر السائقين وسرعتهم الجنونية أمام المدارس وقيامهم ببعض الحركات غير اللائقة أثناء القيادة.

وأكد هؤلاء المسؤولون ضرورة تعاون الآباء والأمهات، وذلك بالحرص على توجيه أبنائهم وبناتهم بأن يكونوا داخل المدارس عقب نهاية الاختبارات حتى عودتهم إلى منازلهم، وكذلك تحذير أبنائهم من تناول أي منشطات أو منبهات تُعرض عليهم من قِبل جلساء السوء والمروّجين لحبوب الكبتاجون.

المحافظة على الكتب

وفي السياق ذاته هنأ المهندس أحمد البسام مدير الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض الطلبة والطالبات، وتمنى لهم التوفيق والنجاح للانتقال إلى مرحلة تعليمية جديدة، وطالب المهندس البسام الطلاب بضرورة الاهتمام بالنظافة والمحافظة على الكتب لحرمة هذه الكتب لما تحتويه من آيات وأحاديث، وذلك بتركها داخل المدارس وعدم رميها في الشارع، مجدداً ثقته في مديري المدارس والمعلمين في هذا الشأن، وضرورة توعية الطلاب ومطالبتهم بإبقاء الكتب داخل المدارس لتتولى المدارس وضعها في الأماكن المخصصة لها.

جاهزية المدارس

وفي الرياض تابعت الإدارة العامة للتربية والتعليم استعدادات المدارس للاختبارات وإعداد كافة التجهيزات والمتطلّبات، وهنأ الأستاذ سعد المقيرن مدير المدرسة المتوسطة الثانية بالرياض الجميع، وتمنى لهم التوفيق والنجاح، وقال إنه تم عمل كافة الاستعدادات للاختبارات، وحث المرشد الطلابي في المرحلة المتوسطة محمد يحيى المقحم الطلاب على التركيز والاهتمام بأداء الاختبارات، وعدم التسرع ومراجعة مقررات الأسئلة أولاً بأول.

ورأى الأستاذ محمد السميح مشرف التربية الخاصة بالمرحلة المتوسطة، ضرورة تعاون الآباء والأمهات مع المدرسة، ومتابعة أبنائهم أثناء الاختبارات وعدم تكليفهم هذه الأيام بأشياء تشغلهم عن الاختبارات، وتمنى للجميع التوفيق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة