ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أجرى الوفد مباحثات مع جامعات طوكيو وهوكايدو وواسيدا
جامعة الملك فيصل توقِّع مع جامعة كانازاوا اليابانية مذكرة تعاون علمي بين الجامعتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقّعت جامعتا الملك فيصل وكانازاوا اليابانية، اتفاقية تعاون علمي، خلال زيارة معالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان إلى اليابان مؤخراً.

وتضمّنت الاتفاقية التعاون بين الجامعتين في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب وتنظيم اللقاءات العلمية وتبادل المعلومات والتبادل الطلابي. كما بحث مدير الجامعة مجالات التعاون والتبادل العلمي والمعرفي مع عدد من مديري وقياديي عدد من الجامعات اليابانية الأخرى التي تمّت زيارتها والاطلاع على مرافقها، وشملت جامعات طوكيو وواسيدا وطوكيو للتكنولوجيا والكهرباء والاتصالات وهوكايدو ومعهد شيبورا للتكنولوجيا، وقد تم الاتفاق معها على توطيد علاقات تعاون علمي بنّاء، من خلال حزمة أنشطة يأتي على رأسها توفير فرص الابتعاث لمعيدي الجامعة والمحاضرين إلى الجامعات اليابانية لاستكمال درجتيْ الماجستير والدكتوراه في المجالات العلمية التي تتميز بها الجامعات، وكذلك إتاحة فرص للتعاون بين الباحثين من كلا الطرفين للتعاون في مشاريع بحثية مشتركة.

كما تم الاتفاق على عقد ورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات في الموضوعات العلمية الهامة للجانبين.

تجدر الإشارة إلى أنّ زيارة وفد الجامعة لدولة اليابان قد جاءت بتنسيق وترتيب من الملحقية الثقافية في طوكيو.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في اليابان د. م. عصام أمان الله بخاري الذي رافق الوفد في جميع الاجتماعات، بأنّ هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل مذكّرة التعاون بين وزارة التعليم العالي السعودية ووزارة التعليم والعلوم اليابانية، والتي وُقِّعت أثناء زيارة معالي وزير التعليم العالي د. خالد بن محمد العنقري إلى اليابان في يوليو 2010م.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة