ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عمدة العاصمة تبليسي ونائب وزير الزراعة الجورجي التقيا الوفد
وزير الطاقة الجورجي يعرض لوفد الشورى الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة والمعادن في بلاده

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبليسي - واس

اطلع معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية بجمهورية جورجيا رئيس وأعضاء لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى على الفرص الاستثمارية في مجال الكهرباء والنفط والثروة المعدنية التي ترغب جورجيا إتاحتها أمام المستثمرين الأجانب، داعياً رجال الأعمال السعوديين إلى الاستثمار فيها.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالعاصمة تبليسي أمس وفد اللجنة الذي يزور جورجيا برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة عبدالله بن زامل الدريس وعضوية أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة الدكتور سعيد بن محمد المليص والدكتور صالح بن محمد الشعيبي والدكتور عبدالرحمن بن أحمد هيجان والدكتور محمد بن عبدالمحسن التركي.

وأكد معاليه أهمية تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجورجيا وتعزيز التعاون بينهما في مجالات الطاقة, مشيراً إلى أن بلاده تعتزم بناء 15 محطة كهربائية جديدة بالتعاون مع المستثمرين الأجانب حيث تزخر جورجيا بالمياه الوفيرة التي تشجع على بناء المحطات الكهربائية وتصدير الكهرباء إلى الخارج، لافتا النظر إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الجورجية لتوفير المناخ الملائم لجذب رؤوس الأموال الأجنبية أهمها خفض الضرائب وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات.

من جهته عبر رئيس وفد مجلس الشورى عن شكره لمعاليه على المعلومات التي استمع إليها أعضاء الوفد عن المشروعات والفرص الاستثمارية في بلاده, معرباً عن تطلعه لمساهمة رجال الأعمال السعوديين في مجالات التنمية في جورجيا من خلال توسيع وزيادة الاستثمارات السعودية فيها خاصة في مجال الطاقة.

في ذات السياق استقبل عمدة العاصمة تبليسي جيجي أوجلافا في مكتبه وفد مجلس الشورى، وجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات التنموية. وعرض أوجلافا أمام الوفد جملة من الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده وبخاصة في تبليسي أمام المستثمرين الأجانب متمنياً مشاركة رجال الأعمال السعوديين فيها. من جانب آخر التقى وفد مجلس الشورى نائب وزير الزراعة الجورجي قسطنطين كوباكهيدز الذي قدم لهم إيجازاً عن الزراعة في جورجيا وتطورها وأهم المحاصيل التي تنتجها، مشيراً إلى وفرة المياه في بلاده التي تشجع الاستثمار في هذا المجال. وتحدث رئيس وفد مجلس الشورى الأستاذ عبدالله الدريس عن أهم السياسات التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للحد من استنزاف المياه من خلال تشجيع المزارعين على استخدام أجهزة الري الحديثة وتقديم القروض الميسرة لهم، إلى جانب توجه المملكة إلى الاستثمار الزراعي في بعض المحاصيل الزراعية في عدد من الدول واستيرادها. كما قام الوفد بزيارة وكالة الخدمات التابعة لوزارة الداخلية الجورجية التي تعنى بتسجيل السيارات ونقل ملكيتها وإصدار رخص السير والقيادة واطلعوا على آلية العمل فيها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة