ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

اعتباراً من اليوم السبت بمنظومة متكاملة من البرامج
نادي الشباب يطلق مركزه الصيفي السادس لذوي الاحتياجات الخاصة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تنطلق اليوم السبت فعاليات مركز نادي الشباب الصيفي لذوي الاحتياجات الخاصة للعام السادس على التوالي ، وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان أن تنظيم النادي للمركز الصيفي يأتي امتداداً لتفعيل النشاط الاجتماعي بالنادي ومشاركة المجتمع في قضاياه والمساعدة في حلولها والوقوف مع ذوي الاحتياجات الخاصة على قضاء أوقات مفيدة وممتعة وتقديم البرامج والأنشطة التي تلبي حاجات هذه الفئة إلى جانب تنمية مهاراتهم وصقلها بما يعود عليهم بالنفع وإدخال جانب الفرح والسرور على هذه الفئة.

وبهذه المناسبة عبّر وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الدكتور فهد الباني عن سعادته بتنظيم اللجنة الثقافية والاجتماعية بنادي الشباب مركزاً صيفياً يحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الإجازة الصيفية في بيئة تربوية تحفظ أوقاتهم وتساهم في تقديم البرامج والأنشطة التي تلبي حاجات هذه الفئة إلى جانب تنمية مهاراتهم.. لافتاً في هذا الصدد إلى خطوة نادي الشباب في تنظيم مثل هذه المراكز الصيفية التي تهتم بفئة غالية على قلوبنا وهم ذوو الاحتياجات الخاصة.. وأضاف: إن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتوجيهات من الرئيس العام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد تؤكد على ضرورة تفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية في الأندية السعودية وتطبيق عبارة: نادٍ رياضي ثقافي اجتماعي، مشيراً إلى أن هناك أندية تتميز بهذا الجانب وفي مقدمتها نادي الشباب متمنياً زيادة الأنشطة الاجتماعية والثقافية في جميع الأندية بجانب النشاط الرياضي.

من جانبه قدم الأستاذ منصور الخضيري مستشار الرئيس العام لشؤون الشباب شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ خالد البلطان ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية الدكتور فهد العليان.. مشيداً بافتتاح مركز صيفي يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة واهتمام الإدارة الشبابية به وقال: نادي الشباب نموذج مشرف ودائم للأنشطة الشبابية والثقافية والاجتماعية وهذا ليس بغريب على نادي الشباب.

وأبدى الخضيري سعادته بترجمة نادي الشباب الرسالة الحقيقية للرئاسة العامة لرعاية الشباب ونأمل أن تحذو حذوه بقية الأندية حيث إن الرئاسة تشجع مثل هذه الأنشطة لخدمة كافة فئات شباب المملكة في مختلف المجالات.

وأكد محمد عبد العزيز الربيعة المشرف العام على خدمة المجتمع في بنك الرياض أن بنك الرياض لديه الكثير من البرامج المستمرة، أحدها هذا البرنامج الرائع، الذي رغب البنك ورغب الزملاء في نادي الشباب على استمراره.. مشيراً إلى أن بنك الرياض يهتم كثيراً بهذه الفئة.

وأضاف: أشكر نادي الشباب على هذا الفهم للتنمية المستدامة، وأشكر بنك الرياض الذي اهتم بهذا المجال، وإنشاء إدارة متخصصة في خدمة المجتمع، وجعل إحدى قيم البنك الاعتزاز بخدمة المجتمع.

وأوضح عضو مجلس إدارة نادي الشباب رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بالنادي الدكتور فهد بن علي العليان أن اللجنة بدأت منذ وقت مبكر بالاستعداد لإقامة المركز والتحضير له من خلال تشكيل اللجان العاملة ووضع البرنامج الزمني وما يتضمنه من أنشطة وفعاليات تتلاءم مع إمكانيات تلك الفئة الغالية على الجميع.

وأعرب الدكتور العليان عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الإدارة على الدعم المتواصل لأنشطة اللجنة المتنوعة التي تسعى لتوظيف مرافق النادي لخدمة المجتمع في إطار المسؤولية الاجتماعية المشتركة. كما قدم الدكتور العليان شكره لبنك الرياض الراعي الرسمي لفعاليات المركز على الرعاية.. مؤكداً أن بنك الرياض شريك أساس في نجاح فعاليات المركز منذ انطلاقته قبل ست سنوات.

يُشار إلى أن فعاليات المركز الصيفي السادس لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي الشباب يضم العديد من الفعاليات والمناشط اليومية بإشراف نخبة تربوية ممن لديهم القدرة على كيفية التعامل مع هذه الفئات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة