ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بقيمة 583 مليون ريال
"مسكن" تطلق أعمال الحفر لبناء 312 وحدة سكنية في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت شركة مسكن العربية للتطوير العقاري، عن إطلاق عمليات الحفر التمهيدية في مشروعها السكني الجديد مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية» الواقع في شمال الرياض، والمخصص لتطوير 312 وحدة سكنية بقيمة 583 مليون ريال، ومن المؤمل أن تنتهي كافة أعمال الإنشاءات والتشييد في أواخر ديسمبر من العام 2013 .

ويعدّ مشروع صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية للتطوير العقاري» أحد أبرز الصناديق الاستثمارية العقارية المتوافق مع أحكام الشريعة، والذي أنشأته شركة بلوم كصندوق رئيسي بحجم يبلغ 283 مليون ريال، لتنجح بعد ذلك في إغلاق الطرح الخاص به بعد أن قامت شركة الأهلي كابيتال بتغطية حجم الصندوق عبر استثماراتها في صندوق الأهلي للتطوير العقاري السكني الذي يعتبر صندوقاً رافداً للصندوق الرئيسي، تلاه نجاح شركة (بلوم للاستثمار) بترتيب قرض عقاري بقيمة 290 مليون ريال مع البنك الأهلي، غطى بموجبه البنك كافة تكاليف تطوير وبناء فلل المشروع البالغة 312 وحدة سكنية.

وعكس هذا التمويل ثقة شركة بلوم للاستثمار السعودية والبنك الأهلي التجاري والأهلي كابيتال بجودة مشاريع شركة مسكن العربية والقوة الكامنة في القطاع العقاري ما يمكّن شركة مسكن من الاستمرار في تقديم خدماتها المتميزة لعملائنا، خاصة وأن دعم مثل هذه المشاريع من البنوك وشركات التمويل يصب في صالح المواطنين.

وقال المهندس حسام الرشودي، الرئيس التنفيذي لشركة مسكن العربية:» إن إطلاق عمليات الحفر التمهيدية في المشروع السكني الجديد تأتي بعد أن أتمت الشركة مؤخراً صفقة شراء أراضي المشروع في شمال الرياض، حيث تم تمويل الصفقة بشكل كامل من صندوق «بلوم للاستثمار مسكن العربية للتطوير العقاري»، والمخصص لتطوير كامل المشروع». وأضاف: «تعد أعمال الحفر والتمهيد والتدعيم من الأعمال الأساسية لأي مشروع، وتتزامن هذه الخطوة المهمة مع الإنجازات التي حققتها الشركة حتى الآن سواء فيما يتعلق بإتمام صفقة شراء أراضي المشروع، وتعيين الشركة الاستشارية التي ستتولى أعمال التصاميم، وإنجاز عملية تأهيل المقاولين الرئيسيين لهذا المشروع».

وشدَّد على أن إطلاق عمليات الحفر التمهيدية في المشروع بعد فترة وجيزة من توقيع اتفاقية التمويل يعدّ خطوة مهمة تؤكّد مساعينا الرامية لإكمال المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة له وهي ثلاث سنوات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة