ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 26/05/2012/2012 Issue 14485 14485 السبت 05 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

تقنية البريد السعودي تطبّق الحوسبة السحابية الخاصة

رجوع

 

في بادرة متميّزة تقنياً، شرع البريد السعودي في تطبيق تقنية الحوسبة السحابية الخاصة التي تهدف إلى إدارة الخوادم بكفاءة وفعالية مما يقلّل التكاليف التشغيلية ويزيد الإنتاجية. وباستخدام هذه التقنية أصبح البريد السعودي من الجهات الحكومية الرائدة في هذا التوجه.

حيث حقق هذا المشروع المتقدّم تقنياً للبريد السعودي عدة مميزات منها، الإدارة الآلية للخوادم، الاستغلال الأمثل لموارد الخوادم مما يضمن الاستفادة القصوى منها، وضمان التوافرية العالية للخدمات، مما سينعكس إيجاباً على أداء الأنظمة والتطبيقات.

وتضمن المشروع تحديث نظم التشغيل إلى نظام مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2008 الذي يدعم تقنية هايبر في (Hayper-v) المستخدمة، وتفعيل نظام (Data Protection Manager 2010)، وشكلت هذه المحاور بيئة حوسبة سحابية مرنة وسهلة.

وقال المهندس عبد الله قشيش مدير عام تقنية المعلومات والاتصالات في البريد السعودي «أردنا من استخدام تقنية الحوسبة السحابية الخاصة الحصول على مركز معلومات يدار بأحدث الأساليب العالمية, بالإضافة إلى استخدام تقنية ( Hayper-v ) لإدارة الخوادم الذي أضاف ميزة تقليل الوقت المستغرق من قبل فريق دعم تقنية المعلومات.»

من ناحية أخرى ذكر المهندس أنور باخشوين مدير عمليات إدارة تقنية المعلومات في البريد السعودي أن تطبيق الحوسبة السحابية الخاصة قدَّم حلولاً كبيرة لإدارة الخوادم بكل سهولة وبتحكم عال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة