ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد: هذه الصفقة تؤكد قدرة شركة المملكة على تحقيق عوائد مجدية
شركة المملكة القابضة تحتفظ بـ 28% في صفقة بيع فندق فيرمونت في سان فرانسيسكو

رجوع

 

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن إتمام صفقة ببيع فندق فيرمونت سان فرانسيسكو اتوب نوب هيل (Fairmont San Francisco Hotel atop Nob Hill) بما يقارب 200 مليون دولار عن طريق ائتلاف تجاري تقوده إحدى الشركات التابعة لإدارة أوكتري Oaktree Capital Management LP وعقارات المستثمر مايكل روزنفيلد Woodridge Capital Parternes LLC. وقد تم شراء الفندق من مارتز وشركة ولف وشركاه (Wolff الجزيرة Co)، التي استحوذت على استثماراتها في الفندق عام 1998 عن طريق شراكة مع شركة المملكة القابضة مع الاحتفاظ بمصلحتها. وقد احتفظت شركة المملكة على 28% من حصتها في الفندق. وستستمر فنادق ومنتجعات فيرمونت، والتي مقرها في تورنتو، كندا، بإدارة الفندق حيث تمتلك شركة المملكة القابضة على حصة قدرها 35% في فنادق ومنتجعات فيرمونت.

وعلق سمو الأمير الوليد: «هذه الصفقة تدل على قدرة شركة المملكة لتحقيق عوائد مجدية». وقد افتتح فندق سان فرانسيسكو فيرمونت في عام 1907م، حيث صمم المبنى عن طريق شركة مكيم (McKim) وميد اند وايت (Mead الجزيرة White) ومورغان جوليا وذلك على مدى 105 أعوام، ومنذ افتتاحه كان بمثابة مقر لرؤساء الولايات المتحدة وقادة العالم والمشاهير.

وعلق السيد جون برادي، رئيس العقارات العالمية لشركة اوكتري: نحن نتطلع إلى الانضمام إلى أوكتري في تجربة القطاع العقاري وقاعدة المستثمرين التي تضم أبرز الشركات، جنباً إلى جنب مع علاقات طويلة الأمد مع فنادق وودبردج (Woodridge) ومنتجعات فيرمونت وشركة المملكة القابضة وشركائنا الجدد، بالإضافة الى الموظفين في الفندق المتميزين ومدينة سان فرانسيسكو، واحدة من المدن الكبرى في العالم.

ويضم الفندق 591 غرفة وجناحاً وأكثر من 55.000 قدم مربع لإقامة المؤتمرات، ويضم أيضاً ثلاثة مطاعم وصالات حيث توفر مناظر خلابة للمدينة.

كما علق السيد مايكل روزنفيلد: «سان فرانسيسكو فيرمونت الفندق الغني بالتاريخ والتراث والجمال مما يجعله واحداً من الفنادق التي لا يمكن تكرارها اليوم. ونحن متحمسون لتكون هذه الشراكة المتميزة مع معلم من معالم مدينة سان فرانسيسكو.

وتعد شركة فيرمونت Fairmont من أهم استثمارات شركة المملكة القابضة في قطاع الفنادق. وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في عام 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بينها ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وتضمن الاتفاق استحواذ فويجر Voyager Partners Limited المملوكة لقطر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها، بحيث تكون تحت مظلة فيرمونت Fairmont أو رافلز Raffles أو سويس أوتيل Swissotel. وفي عام 2006م، قامت شركة المملكة كولوني Kingdom Colony بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة