ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تشكيل لجان خاصة لمتابعة إجراءات قبول أكثر من 21 ألف طالب وطالبة.. بجامعة طيبة

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تواصل جامعة طيبة استقبال طالبات الترشيح للطلاب والطالبات المتقدمين للالتحاق بالجامعة في مختلف البرامج والكليات للعام الجامعي المقبل (1433-1434 هـ) وذلك عبر موقع الجامعة على الإنترنت www.taibahu.edu.s 1 والذي بدأ في الأول من رجب الجاري ويستمر حتى السادس من شعبان المقبل وكانت جامعة طيبة أعلنت اكتمال استعداداتها لانطلاق عملية قبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي المقبل، حيث تم تشكيل العديد من اللجان لمتابعة إجراءات قبول الطلاب والطالبات في برامج وكليات الجامعة بالمدينة المنورة وفروعها في محافظات ينبع والعلا ومهد الذهب وخيبر وبدر والحناكية.

وأوضح سعادة عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور عبد العزيز بن مصطفى دوملو أن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبد الله المزروع قد اعتمد خطة القبول للعام الجامعي المقبل، وتتضمن الخطة آلية قبول أكثر من 21 ألف طالب وطالبة سيتم قبولهم في مختلف برامج وكليات الجامعة في المدينة المنورة والمحافظات (لجميع برامج الانتظام والانتساب والتعليم الموازي والدبلومات).

كما أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل بأن خطوات الترشيح تتم على ثلاث مراحل:

1 - إدخال البيانات الشخصية (الاسم، رقم الهوية، الجنسية، رقم الجوال ... إلخ) وقد بدأت من 7-1-1433هـ وتستمر إلى 8-6-1433هـ لجميع برامج الجامعة.

2 - إدخال البيانات الأكاديمية (نسبة الثانوية، درجة اختبار القدرات، درجة الاختبار التحصيلي) ويمكن للطالب والطالبة البدء بها فور الحصول على النتائج وتستمر إلى 8-6-1433هـ.

وفي حال وجود أي خطأ في البيانات يتم استبعاد الترشيح ولا تتحمل الجامعة تبعة خطأ الطالب أو الطالبة في إدخال البيانات.

وبعد إقفال الترشيح لبرامج الانتظام في عصر يوم الثلاثاء 8-6-1433هـ سيتم إحاطة الطلاب والطالبات الذين سيتم قبولهم في الجامعة (عبر رسالة جوال) بالموعد المحدد لتسليم المستندات المطلوبة إلى البريد السعودي، وسيكون ذلك على دفعات بناء على النسب الموزونة (من الأعلى إلى الأدنى وإلى أن تكتمل المقاعد المتاحة)، وتبدأ فترة الدفعة الأولى من يوم السبت 8-10-1433هـ. فإذا استلم الطالب أو الطالبة رسالة طلب تسليم المستندات للبريد السعودي فيمكنه عندها ترتيب رغباته في استمارة الرغبات حسب البرامج المتاحة والتي يحقق شروطها، ثم يقوم الطالب أو الطالبة بطباعة الاستمارات المطلوبة (وتشمل: استمارة الترشيح، استمارة الرغبات، سند التسليم للبريد السعودي محددًا فيه آخر موعد للتسليم).

وفي حال عدم تسليم المستندات المطلوبة للبريد السعودي في الفترة المحددة فإنه يسقط حق الطالب أو الطالبة في الحصول على قبول في الجامعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة