ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمعهد قوات الدفاع الجوي بجدة
الأمير سلمان رعى حفل تخريج دورات تأهيل الضباط الجامعيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس حفل تخريج دورات تأهيل الضباط الجامعيين لأفرع القوات المسلحة، وذلك بمعهد قوات الدفاع الجوي بجدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل البلوي والمدير العام لإدارة الشؤون العامة للقوات المسلحة اللواء الدكتور إبراهيم بن محمد المالك وقائد المعهد المكلف العميد سعيد بن حمدان الغامدي. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي. ثم صافح سموه قادة أفرع القوات المسلحة.

بعد ذلك توجه سموه إلى قاعة الاحتفال، ثم بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

عقب ذلك ألقى قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء محمد بن مغرم العمري كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لتشريفه حفل التخريج الذي تمتد يد سموه لتمنح ثلة من أبناء الوطن شرف انضمامهم إلى إخوانهم منسوبي القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الاحتفال اليوم يأتي في ظل مناسبة غالية على الوطن والمواطنين وهي مرور سبعة أعوام على مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.

وأوضح اللواء العمري أن القيادة الرشيدة رعاها الله أولت العنصر البشري جل اهتمامها خاصة في قواتنا المسلحة من خلال تعليمه وتأهيله وفق أحدث النظريات والنظم العسكرية ليستطيع العمل بكل ثقة واقتدار.

وبين أن الخريجين تم تدريبهم وتأهيلهم في مختلف العلوم والمهارات العسكرية الأساسية بعد أن أكملوا دراستهم الجامعية في العديد من التخصصات التي تحتاج إليها أفرع القوات المسلحة وأهلوا عسكرياً وقيادياً فجمعوا بين العلم والتدريب ليشكلوا مع زملائهم طلبة الكليات العسكرية القلب النابض والعقل المفكر للقوات المسلحة.

إثر ذلك ألقى الملازم أول طبيب سعد بن إبراهيم البلوي كلمة الخريجين عبر فيها عن سعادة الجميع بتشريف سمو وزير الدفاع الحفل، مؤكداً أن الخريجين الجامعيين يمثلون ثمرة من ثمار البناء الشامخ وسيعملون بإخلاص في السر والعلن وتطبيق ما تعلموه في ميدان العز والشرف.

وجدد في كلمته الولاء والطاعة لله ثم للمليك للذود عن الوطن لتبقى راية التوحيد خفاقة، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان في ظل الشريعة الإسلامية الغراء. ثم أدى الخريجون القسم.

جرى بعد ذلك إعلان النتائج النهائية، حيث تفضل سمو وزير الدفاع بتوزيع الجوائز على أوائل الدورات، كما سلم سموه شهادات التخرج لمشرفي الدورات.

عقب ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من نائب رئيس هيئة الأركان العامة بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي. ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. حضر الحفل معالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وصاحب السمو الملكي اللواء طيار ركن منصور بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي، وكبار قادة وضباط أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الغربية، وعدد من أولياء أمور الخريجين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة