ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مجلس الشورى يناقش معالي وزير العمل حول عدد من المواضيع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - سعد العجيبان:

يناقش رئيس وأعضاء مجلس الشورى اليوم الأحد معالي وزير العمل عادل بن محمد فقيه، خلال جلسة المجلس العادية الثامنة والثلاثين، حول عدد من الموضوعات الهامة التي تندرج تحت اختصاصات وزارة العمل.

إلى ذلك يبحث المجلس في جلسته العادية التاسعة والثلاثين التي يعقدها يوم غداً الاثنين نظاماً جديداً لمزاولة المهن الهندسية، ويضع النظام الأسس التي يتم بها اعتماد مختلف العاملين في المجال الهندسي بمختلف تخصصاته، وكيفية اعتمادهم لممارسة المهنة على غرار الممارسين للمهن الصحية، والمحاسبين القانونيين. كما يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المواد (الأولى، والسابعة والثلاثين، والثامنة والثلاثين) من نظام الاتصالات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/12 وتاريخ 12 /3 /1422هـ.

والتعديل سيمكّن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من ضبط المخالفات التي تحدث من مقدِّمي الخدمات، وتعزيز رقابتها على السوق والتعامل معه بما يمكّنها من تحقيق أهداف نظام الاتصالات، بما يضمن متطلّبات الأداء الأفضل وحماية المنافسة العادلة بين جميع الأطراف في سوق الاتصالات السعودي.

وعلى جدول أعماله أيضاً مناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مالطا، في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها.

وتقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مشروع اتفاق بين حكومتيْ المملكة وموريتانيا للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، وتقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1431 /1432 هـ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة