ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد مجلس الشورى يلتقي رئيس حكومة أدجاريا ورئيس المحكمة الدستورية الجورجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قام وفد لجنة الصداقة السعودية الجورجية في مجلس الشورى في نطاق زيارته الحالية لجمهورية جورجيا بزيارة لمدينة باتومي الساحلية على البحر الأسود والتقى رئيس حكومة أدجاريا ذاتية الحكم ليفان فارشالو ميدزه الذي قدم لهم إيجازًا عن المقاطعة والفرص الاستثمارية في مدينة باتومي وبخاصة في المجال السياحي، حيث تتوفر بالمدينة كافة مقومات السياحة سواء البحرية أو الجبلية.

وأشار إلى أن الحكومة الجورجية على استعداد لتوفير جميع السبل التي تسهل على المستثمرين الأجانب الاستثمار في البلاد مرحبًا بالمستثمرين السعوديين ودعاهم إلى استغلال الفرص المتاحة.

ونوّه إلى حزمة من الحوافز التي توفرها الحكومة الجورجية لجذب الاستثمارات الأجنبية ومنها خفض الضرائب ومنح الأراضي المجانية وتأجير الغابات لسنوات طويلة. من جهته أعرب رئيس الوفد نائب رئيس اللجنة الأستاذ عبد الله بن زامل الدريس عن شكره لرئيس حكومة أدجاريا على إتاحة الفرصة لهذا اللقاء متمنيًا لجمهورية جورجيا حكومة وشعبًا المزيد من التقدم والازدهار. وأبدي أعضاء الوفد إعجابهم بالإجراءات والإصلاحات التي اتخذتها البلاد لجذب المستثمرين الأجانب وتطلعاتها إلى تنويع مصادر الدخل في المستقبل.

من جهة أخرى التقى وفد مجلس الشورى رئيس المجلس الأعلى لجمهورية أدجاريا ذاتية الحكم ميخائيل ماخاردزه وتبادل معه على غداء عمل الحديث حول أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها، إلى جانب المراحل التاريخية التي مرَّت بها جورجيا منذ دخول الإسلام إليها مرورًا بالاحتلال السوفيتي وانتهاء بهذا العصر التي تسابق فيه البلاد الزمن نحو التحديث والتطوير في كافة المجالات.

كما التقى وفد لجنة الصداقة رئيس المحكمة الدستورية الجورجية جيورجي بابوشيفلي واستمعوا منه إلى شرح عن تطوير القوانين والأنظمة التي من شأنها حماية رؤوس الأموال الأجنبية في البلاد، مشيرًا إلى أن الحكومة الجورجية اتخذت قرارًا سياسيًا بمحاربة الفساد والحفاظ على الأمن من سنّ قوانين صارمة لا تستثني أحدًا بدأت نتائجها تظهر على أرض الواقع وذلك في إطار النظرة المستقبلية للرقي بالبلاد إلى مصاف الدول المتقدمة. من جهته أطلع رئيس وفد مجلس الشورى رئيس المحكمة الدستورية على جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين في مجال تطوير القضاء والأنظمة القضائية التي كان لمجلس الشورى دور في تطويرها وتحديثها بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما قدم له إيجازًا عن مجلس الشورى وآلية العمل في وفي لجانه المتخصصة وصلاحياته في دراسة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وتحديث الأنظمة القائمة وسن الأنظمة الجديدة.

على صعيد آخر قام وفد لجنة الصداقة السعودي الجورجية بزيارة لمقر الخدمات العامَّة التابع لوزارة العدل الجورجية الذي يختص بإصدار الجوازات وبطاقات الهوية الوطنية الشاملة، وتسجيل العقارات ووثائق الزواج، حيث استمعوا إلى شرح عن آلية العمل في الإدارة وإنجاز المعاملات في وقت وجيز إلى جانب إمكانية إنهاء المواطن الجورجي كافة الإجراءات من منزله أو مكتبه.

وقد أبدي أعضاء الوفد إعجابهم بهذا المستوى المتميز من الأداء والرقي في التعامل من قبل العاملين في الإدارة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد مجلس الذي يزور جورجيا حاليًا برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الأستاذ عبد الله بن زامل الدريس يضم في عضويته أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة معالي الدكتور سعيد بن محمد المليص والدكتور صالح بن محمد الشعيبي والدكتور عبدالرحمن بن أحمد هيجان والدكتور محمد بن عبدالمحسن التركي. ويرافق الوفد مساعد مدير الإعلام والنشر الأستاذ علي بن عبد الله الخضير ومساعد مدير إدارة المراسم الأستاذ فهد بن عبد الله المسيند ومدير أعمال اللجنة الأستاذ سلطان بن محمد الطويل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة