ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 27/05/2012/2012 Issue 14486 14486 الأحد 06 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الليلة تختتم ليالي مهرجان كان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كان (فرنسا) - (د ب أ):

أنهت الدراما المثيرة للمخرج الكوري الجنوبي إيم سانج - سو حول السلطة والطمع والجنس بين النخبة الثرية في البلاد السباق الرئيسي في مهرجان كان السينمائي الـ 65 أمس.

وفيلم «مذاق النقود» للمخرج إيم واحد من 22 فيلماً يتنافس للفوز بجائزة «النخلة الذهبية» في كان، وستسلم لجنة التحكيم المكونة من تسعة أعضاء برئاسة المخرج الإيطالي ناني موريتي الجوائز الرفيعة في المهرجان، التي تضم جوائز أفضل ممثل وممثلة الليلة. ومن بين المرشحين الأوفر حظاً للفوز بالجوائز هذا العام المخرج النمساوي مايكل هانيكي عن فيلم «الحب» والمخرج الروماني كريستيان مونجيو عن فيلم «ما وراء التلال».

ويدور فيلم «الحب» حول قصة زوجين مسنَّيْن يحاولان التعامل مع التدهور السريع في صحتهما. أما فيلم «ما وراء التلال» فيدور حول طرد الأرواح الشريرة في الكنيسة الأرثوذوكسية الحديثة، ويتنافس أيضاً فيلم «نصيب الملاك» للمخرج البريطاني كين لوش، الذي يدور حول سرقة الويسكي للفوز بالجائزة.

وكان فيلم «مذاق النقود» واحداً من فيلمين كوريين جنوبيين يتنافسان للحصول على الجائزة هذا العام، والفيلم الآخر هو «في بلد آخر» للمخرج هونج سانج - سو، وهو كوميديا توضح الخلافات الثقافية الغريبة أحياناً بين الكوريين والأوروبيين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة