ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

النتائج المالية لاتحاد عذيب تعكس توجهاً جاداً نحو الربحية

رجوع

 

عكست النتائج المالية الأخيرة لشركة اتحاد عذيب للاتصالات إيجابية معدلات نمو شركات قطاع الاتصالات الثابتة والتي عادة ما تحتاج الى أكثر من خمس سنوات من دخولها السوق للوصول الى نقطة التعادل، حيث توضح النتائج المالية انخفاض صافي الخسارة بنسبة 91% مقارنة مع العام السابق، بالإضافة الى زيادة في الإيرادات بنسبة 32% وانخفاض كبير في التكاليف التشغيلية من خلال الاستخدام الأمثل لمواردها وتطبيق إجراءات متوازنة في المصاريف التشغيلية. وقد أثمر هذا الأداء ونجاح اكتتاب حقوق الأولوية للشركة في نهاية مارس 2012م الى تحسن كبير في نسبة إجمالي الدين الى صافي حقوق المساهمين والملكية.

وهذا الأداء يوضح قدرة الشركة على النمو السريع إذا ما قرنت بخطة العمل التي ستوصل الشركة لنقطة التعادل، والتي تنهي ثلاث سنوات من بدء التشغيل التجاري للشركة إذا ما تم تمكين الشركة من تقديم الخدمات المشمولة كافة في رخصتها. حيث شملت خطة العمل لهذه السنة التشغيلية توسعاً في خدمات قطاع الأعمال الى جانب خدمات الأفراد بتقديم خدمات متطورة تتمحور حول عاملين أساسيين هما سرعة التنفيذ والموثوقية العالية للخدمات، مما مكَّن الشركة في الحصول على ثقة المشتركين وزيادة حصتها من السوق. بالإضافة الى ذلك فقد تم التركيز على اقتطاع حصة أكبر في الخدمات الصوتية التي نمت إيراداتها أكثر من 280% مقارنة بالعام المنصرم، خصوصاً زيادة إيرادات الخدمات الصوتية الدولية الصادرة والواردة والمدعومة بخدمات البطاقات المسبقة الدفع (أيوا) وكبائن الاتصالات الدولية.

جدير بالذكر أن شركة اتحاد عذيب للاتصالات كان لها السبق في منطقة الشرق الأوسط بتطوير وطرح الخدمات السحابية للأفراد والشركات من خلال خدمة الحلول المتكاملة للأفراد وقطاع الأعمال المتمثلة في خدمة ترحال وترحال أعمال التي تمكن المستخدم من إجراء المكالمات والقيام بأعماله المكتبية من أي مكان حول العالم، كما حرصت شركة اتحاد عذيب للاتصالات على التوسع في خدماتها وتغطيتها الجغرافية بالإضافة الى تقييم تطبيق تقنيات الاتصالات الجديدة والمتطورة.

وتقوم شركة اتحاد عذيب للاتصالات حالياً بدراسة وتقييم رخصة الخدمات المتنقلة الافتراضية (MVNO) المزمع طرحها خلال هذا العام، كما صرحت بذلك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، الأمر الذي سيمكن الشركة من تقديم كل خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة في آن واحد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة