ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكد مواصلة دعم لجنة شباب الأعمال للمبدعين
الثنيان: المبادرون الشباب حوَّلوا أحلامهم لمشروعات ناجحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أشاد فهد الثنيان عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض رئيس لجنة شباب الأعمال بما لمسه من حماس وطموح لا محدود لدى المبادرين المشاركين ببرنامج «مبادر»، الذين استطاعوا أن يحوِّلوا تلك الطموحات والأحلام إلى واقع ملموس لمشروعات ناجحة. وأضاف الثنيان خلال احتفال برنامج «مبادر» بتدشين مشروعات مجموعة من المبادرين، الذين انطلقوا من منصة البرنامج إلى امتلاك مشروعاتهم الخاصة، بأن لجنة شباب الأعمال ستواصل دعمها لهؤلاء الشباب المبدعين في إطار توجهات غرفة الرياض نحو دعم ومساندة قطاع الأعمال بوجه عام وشباب الأعمال بوجه خاص.

من جانبه, ثمَّن علي العثيم، رئيس اللجنة الوطنية لشباب الأعمال رئيس برنامج «مبادر»، جهود المبادرين في الوصول لأهدافهم بامتلاك مشروعاتهم الخاصة، كما أشاد بروح المبادرة التي يتحلون بها. وتمنى العثيم أن يحذو الشباب والفتيات الطموحون، الذين يجدون في أنفسهم الدافع والحماس لتنفيذ أفكار مشروعاتهم، حذو هؤلاء، وألا يترددوا في المضي نحو هدفهم مثابرين ومؤمنين بالله أولاً ثم بقدرتهم على تحقيق هدفهم ثانياً. وأشار العثيم إلى أن برنامج «مبادر» يُعَدّ إحدى الآليات الناجعة لترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز العمل الحُرّ بالمملكة؛ كونه يعمل على دعم المبادرات الفردية والأعمال الريادية واستثمار طاقات الشباب في امتلاك وإدارة مشروعات ناشئة ناجحة؛ ما يساهم في الحد من ارتفاع معدلات البطالة التي أضحت عائقاً لبرامج التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة. وأضاف العثيم بأن برنامج «مبادر» استطاع خلال الفترة السابقة أن يمثل منصة لانطلاق العديد من المبادرين الشباب نحو امتلاك مشروعاتهم الخاصة وتحقيق مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم وتحويلهم من باحثين عن عمل إلى منتجين لفرص العمل.

حضر حفل التدشين إلى جانب فهد الثنيان وعلي العثيم كل من رجلي الأعمال إبراهيم المنجم وعبد العزيز الربدي وعدد من المسؤولين والشخصيات الداعمة لشباب الأعمال. يُذكر أن برنامج مبادر، الذي تُطلقه غرفة الرياض ممثلة بلجنة شباب الأعمال، يعتمد على ابتكار آلية لإتاحة الفرصة لتواصل أصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة من المبادرين مع جهات التمويل والممولين المحتملين من المستثمرين من خلال عرض أفكار مشاريع هؤلاء المبادرين فى إطار بيئة تنافسية تتميز بالشفافية وموضوعية التقييم. ومن المحتفى بهم المبادرة أماني العجلان بمشروعها «لعبة أمانتي الإلكترونية» والمبادر تركي العنزي بمشروعه «عقار كنترول» والمبادر نزار العوفي بمشروعه «قهوة الفارس» والمبادر الزبير بادي بمشروعه «إلما السعودية للعلاقات العامة» والمبادر راكان العراك بمشروعه «قهوة مُن» الذي تقوم فكرته على توفير أنواع مختلفة من القهوة الطازجة مع الحفاظ على نكهتها المميزة بطريقة احترافية، وكذلك إتاحة خدمة التوصيل المباشر للعملاء. وأشاد العراك بالدور الكبير والمهم الذي قدمه له البرنامج، سواء بالدعم والتحفيز المعنوي أو من خلال التوجيه والإرشاد العملي. وأضاف بأن البرنامج ساعده في بناء نموذج الأعمال الخاص بمشروعه وإعداد خطة العمل وابتكار وتوظيف آليات العرض والتسويق للمنتجات. مشيراً إلى أن مشاركته بالبرنامج مثلت له تجربة فريدة أفادته كثيراً على المستوى الشخصي والمهني. وحث العراك الشباب السعودي من المبادرين على أن لا يترددوا في خوض غمار العمل الحُرّ، وأن يتحلوا بالصبر في مواجهة التحديات والعقبات، وأن أي عقبات قد تواجههم في بداية الطريق لا يجب أن تثني عزيمتهم عن المضي في طريقهم والاستمرار في العمل لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة