ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أعضاء مجلس هيئة الصحفيين السعوديين يشكرون مجلس الوزراء على قراره بضبط الممارسات الصحفية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شكرَ مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خلال اجتماعه الذي عقده ظهر يوم الخميس الماضي مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين على قراره بضبط الممارسة الصحفية، وضرورة توفير المعلومات والحقائق عن الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة وجميع الأجهزة الحكومية، وضرورة الرد على تساؤلات الصحفيين، من خلال قيامها بتعيين متحدثين إعلاميين، وتفعيل الجوانب الإعلامية المتعلقة بأنشطتها ومشاريعها وخدماتها، وكذلك دعم الأدوار المناطة بهيئة الصحفيين من خلال قصر الممارسة الصحفية على المعتمدين لديها.

وقد اتخذ المجلس الذي رأسه الزميل الأستاذ تركي السديري وبحضور جميع أعضائه الأساتذة د.هاشم عبده هاشم، ومحمد الوعيل، وقينان الغامدي، ود. عبد الله الجحلان، وناصر الشهري، ود. فهد آل عقران، وطلال آل الشيخ، وعيد الثقيل، وأحمد الفهيد، ونوال الراشد، وابتهاج منياوي عدداً من القرارات حيال جدول الأعمال المعروض، أمام المجلس وأبرزها:

أولاً: تشكيل لجنة للإسراع في إجراء التعديلات اللازمة على اللائحة التنفيذية لهيئة الصحفيين، ليتسنى تفعيل قرار مجلس الوزراء فيما يتعلق بضبط المهنة، ووضع الاشتراطات اللازم توافرها في الصحفيين سواء كانوا متفرغين، أو متعاونين، أو منتسبين (غير سعوديين) وتلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم، بعد استطلاع آرائهم حيال ذلك، وستقوم اللجنة بالاطلاع على الملاحظات والمطالب السابقة التي توافرت من الصحفيين والكُتّاب، وأخذ ذلك في الاعتبار، إضافة إلى تصميم استمارة تنشر قريباً لرصد مزيد من الملاحظات والمقترحات، ويرأس هذه اللجنة د.هاشم عبده هاشم وعضوية كل من قينان الغامدي، وطلال آل الشيخ، وأحمد الفهيد.

ثانياً: استكمال الخطوات اللازمة لتدشين موقع الهيئة، واستثماره في تقديم الخدمات التي يجب توفيرها للصحفيين، والتفاعل معهم، ويتم ذلك من خلال لجنة مكونة من د. عبد الله الجحلان، ود. فهد عقران، وعيد الثقيل، وابتهاج منياوي.

ثالثاً: تنشيط مبنى الهيئة وتهيئته لاستقبال زملاء المهنة، والتعاقد مع إحدى الجهات لتقديم خدمات المقهى الصحفي، وإضافة بعض الأدوات الرياضية، وجدولة مناشط الهيئة المختلفة من ندوات، ودورات، وورش عمل ولقاءات مع المسؤولين، وإسناد ذلك للجنة مكونة من د. عبد الله الجحلان، ناصر الشهري، وعيد الثقيل، ونوال الراشد.

وقد تقدم عددٌ من أعضاء المجلس ببعض المقترحات التي سيتم دراستها وإقرارها من قِبل المجلس لاحقاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة