ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مسؤولو الحرس الوطني يشيدون بـ «إطلاق جائزة الملك عبد الله للتميز بالحرس الوطني»
المسؤولون لـ(الجزيرة): أهم ما يميز هذه الجائزة اقترانها باسم الملك عبد الله بن عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الهذلي:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدَّولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، الأسبوع الماضي موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله- على إطلاق جائزة للتميز في الحرس الوطني تشمل كافة منسوبيه من مدنيين وعسكريين، باسم (جائز الملك عبد الله بن عبد العزيز للتميز في الحرس الوطني). معربًا سموه الكريم، باسمه واسم كافة منسوبي الحرس الوطني، عن أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على اعتماده لهذه الجائزة التي ستكون مصدر فخر واعتزاز لكافة منسوبي الحرس الوطني، وتعد امتدادًا لأياديه البيضاء، ورعايته الدائمة لهذا الكيان الشامخ منذ بداياته الأولى حتَّى وصل إلى ما نشهده اليوم من تقدم وتطور شامل في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة عبّر عدد من المسؤولين بالحرس الوطني في حديث خاص لـ(الجزيرة)، عن فرحتهم الغامرة وسعادتهم البالغة، بالموافقة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين على أن تحمل هذه الجائزة (اسمه)، مؤكدين بأن هذه الموافقة تُعدُّ شرفًا كبيرًا لجميع منسوبي الحرس الوطني، وأنها ستكسب الجائزة أهمية خاصة، وتمنحها بعدًا كبيرًا لأن تكون إحدى الجوائز الوطنية الكبرى في المملكة.

وأشاد المسؤولون بموافقة خادم الحرمين الشريفين برعاية هذه الجائزة، مؤكدين بأنها تأتي استمرارًا لمسيرة الأعمال الجليلة والمبادرات القيّمة والجهود البارزة التي ظلَّ يقدمها خادم الحرمين الشريفين لدعم الحرس الوطني ومنسوبيه، من أجل الارتقاء بكافة خدمات الحرس الوطني والوصول بها إلى أعلى المستويات لخدمة الوطن والمواطن.

في البداية قال رئيس هيئة العمليات بالحرس الوطني اللواء عبدالرحمن بن محمد العماج: لقد عوّدنا الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله) دائمًا بدعمه السخي وعطائه اللا محدود للحرس الوطني وجميع منسوبيه، ولذلك لم نستغرب منه هذه اللفتة الكريمة التي تؤكد استمراره لمواصلة مسيرة الخير والعطاء لمنسوبي الحرس الوطني بإطلاق هذه الجائزة المهمة لجميع منسوبي الحرس الوطني من عسكريين ومدنيين ليتنافسوا في تقديم أفضل الأعمال لخدمة دينهم ثمَّ وطنهم ومجتمعهم.

وأشاد اللواء العماج بجهود صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله، وزير الدَّولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، لدعمه ومتابعته الشخصية لإطلاق هذه الجائزة لتحقيق المزيد من التميز في الأداء لمنسوبي الحرس الوطني، وحثّهم على البذل والعطاء وتقديم أفضل الخدمات التي تحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة، وتلبي رغبات المواطنين وتنال رضاءهم واستحسانهم.

وأكّد اللواء العماج أهمية الجائزة في تشجيع ثقافة التميز وتحسين جودة الأداء ودفع منسوبي الحرس الوطني إلى الإبداع وإذكاء روح التنافس الشريف فيما بينهم لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات وخدمات جليلة تعود بالنَّفع والفائدة على الوطن والمواطن.

ومن جانبه ثمّن رئيس هيئة الأفراد بالحرس الوطني اللواء مساعد بن عبد العزيز الشلهوب موافقة خادم الحرمين الشريفين بأن تكون جائزة التميز في الحرس الوطني تحمل اسمه، مما يعطي هذه الجائزة أهمية خاصة وبعدًا كبيرًا لتكون واحدة من أهم الجوائز الوطنية الكبرى في المملكة. قائلاً: «هذا أقل ما تحمله هذه الجائزة من دلالات لقائد هذه الأمة الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي سخّر كل حياته لخدمة دينه ثمَّ وطنه وأمته».

وأكّد اللواء الشلهوب أن الجائزة سيكون لها مردود إيجابي بالغ في تطور ورقي الخدمات بالحرس الوطني كونها تهدف إلى تشجيع جميع منسوبي الحرس الوطني على بذل المزيد من العطاء، والعمل الدءوب والمتميز في تقديم الأفضل دائمًا، بالإضافة إلى جودة الأداء الوظيفي والتدريبي والتَّعليمي، وتشجيع البحث العلمي من خلال دعم جميع القدرات الطموحة نحو المزيد من الإبداع والتميز في كافة خدمات الحرس الوطني.

وأعرب عن ثقته بأن تحقق هذه الجائزة العديد من المكاسب والتميز في مستوى الخدمات بالحرس الوطني لأنَّها تحمل اسم الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي عرف بدعمه السخي ورعايته الكريمة دائمًا للفعاليات المهمة والأنشطة المرموقة وكل ما من شأنه رفعة هذا الوطن وتحقيق التقدم والرفاهية والرخاء للمواطنين.

ومن جهته رفع قائد كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني عيسى بن إبراهيم الرشيد أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، ولصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، على هذه المبادرة الكريمة بإطلاق جائزة التميز للحرس الوطني من أجل إذكاء روح التنافس الشريف بين جميع منسوبي الحرس من عسكريين ومدنيين وحثّهم على تقديم الأعمال الجليلة والمتميزة التي ستنعكس إيجابًا على خدمة ورفعة هذا الوطن المعطاء.

وقال اللواء الرشيد: «إن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذه الجائزة يأتي استمرارًا لمسيرة الخير والعطاء التي ظلَّ يقدمها الملك عبد الله دائمًا لشعبه، وتؤكد في الوقت ذاته وفائه لوطنه وحبه لمواطنيه وتفانيه في توفير الحياة الكريمة لهم».

وأعرب عن أمله بأن يبدأ قريبًا حصد ثمار هذه الجائزة في شكل خدمات متميزة يتم تقديمها في الحرس الوطني ويستفاد منها جميع أبناء الوطن، منوهًا في هذا الصدد بجهود صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله وحرصه على استكمال كافة الترتيبات الخاصَّة بالجائزة التي تتضمن النظام واللائحة الأساسية والشروط وطرق الاختيار وغيرها.

وفي ذات السياق أكَّد مدير إدارة خدمات المرضى المنومين ومساعد مدير إدارة علاقات المرضى بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني العميد خالد بن أحمد العامر أهمية هذه الجائزة في خدمة منسوبي الحرس الوطني وحثّهم على الإبداع والتميز في تقديم خدمات راقية ومتطورة، مبينًا بأن الجائزة ستكون رافدًا مهمًا من الروافد التي تؤدي إلى تطوير مهارات منسوبي الحرس الوطني وتنمية قدراتهم لتحقيق الجودة والإتقان في العمل وتحسين الأداء. وقال العميد العامر: إن أهم ما يميز الجائزة اقترانها باسم الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي شملها بالرعاية والاهتمام والرؤية السديدة لحفز همم منسوبي الحرس الوطني وتشجيعهم على التميز والإبداع والحرص على العلم النافع والمفيد لخدمة الوطن والمواطن.

وأضاف العميد العامر أن الجائزة ستحقق العديد من الأهداف الرامية إلى رفعة هذا الصرح الشامخ (الحرس الوطني) ليكون في الصدارة دائمًا، ومواكبة التطور الهائل الذي يشهده العالم في شتّى مجالات الحياة، وذلك من خلال دورها في توفير بيئة عمل مشجعة ومحفزة لمنسوبي الحرس الوطني لدفعهم على التميز، وحشد الجهود والطاقات للارتقاء بمستوى الأداء الذي يُترجم إلى فعل وسلوك ينعكس إيجابًا على الجميع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة