ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الزنيدي يكرم الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان
أمانة الرياض تختتم فعاليات مهرجانها السنوي للتراث والأسر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت أمانة منطقة الرياض مساء الجمعة الماضية فعاليات مهرجانها السنوي الثالث للتراث والأسر المنتجة الذي أقيم بساحة العروض شرق مدينة الرياض على مدى الأيام العشرة الماضية بمشاركة أكثر من 70 أسرة منتجة وعدد كبير من أصحاب الحرف القديمة.

وكرم مساعد سمو أمين منطقة الرياض للشؤون المالية والإدارية المهندس عبدالرحمن الزنيدي في ختام أعمال المهرجان ممثلي الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان.

وأعرب المهندس الزنيدي في تصريح على هامش ختام المهرجان عن سعادته بالزيادة الكبيرة في عدد الأسر المنتجة والحرفيين الذين شاركوا في فعاليات المهرجان هذا العام، مؤكداً أن ذلك يعد مؤشراً على نجاح مهرجان الأمانة في الاحتفاء بالتراث ودعم قدرات الأسر المنتجة لتطوير أعمالها ومشروعاتها الصغيرة وإتاحة الفرصة لها لتسويق منتجاتها لفئات كبيرة من زوار المهرجان.

وقال المهندس الزنيدي إن ما تحقق من نجاح لمهرجان الأمانة للتراث والأسر المنتجة يرجع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى متابعة وتوجيهات سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض بضرورة توفير كافة المقومات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأسر المنتجة وأصحاب الحرف التراثية للمشاركة في المهرجان وإثراء فعالياته في الحفاظ على التراث الوطني وتقديمه للأجيال الجديدة، والإفادة منه في رفد برامج التنمية الشاملة. وأشار المهندس الزنيدي إلى حرص أمانة الرياض على زيادة عدد فعاليات المهرجان هذا العام وتنوعها بما يعزز من قدرته على تحقيق أهدافه التنموية والثقافية والاجتماعية، حيث اشتمل على باقة من الصور الفوتوغرافية لقادة المملكة، ومعرضاً للفن التشكيلي, وبرنامجاً ترفيهياً متكاملاً لذوي الاحتياجات الخاصة وعروض مسرح الطفل والعروض الترفيهية المرتبطة بالتراث التي استقطبت أكثر من 100 ألف زائر وزائرة طوال أيام المهرجان.

وعن أرباح الأسر المنتجة المشاركة في مهرجان هذا العام، قال الزنيدي لا توجد إحصاءات دقيقة لمداخيل هذه الأسر من بيع وتسويق منتجاتها خلال المهرجان، لكن هناك حالة من الرضا لدى الأسر المشاركة تؤكد استفادتهم من الناحية المادية والتسويقية.ورداً على تساؤل حول موعد إقامة المهرجان وتزامنه مع موسم الاختبارات، أوضح المهندس الزنيدي - أن برنامج الأمانة السنوي لخدمة المجتمع يحفل بعدد كبير من الفعاليات، مثل مهرجان «ربيع الرياض» والفعاليات النسائية، وفعاليات العطلات الدراسية التي تعمل الأمانة جاهدة على أن تكون مواعيدها مناسبة للمواطنين، إلا أن بعض الظروف تستدعي تعديل المواعيد الخاصة بإقامة بعض الفعاليات وربما يأتي ذلك على حساب فعاليات أخرى، مؤكداً أن قرب موعد المهرجان من مواعيد الاختبارات وارتفاع درجة الحرارة لم يؤثر كثيراً على حجم الإقبال الجماهيري، في ظل إقامة المهرجان في موقع مفتوح تتوافر فيه مساحات خضراء واسعة وبدء فعالياته خلال فترة المساء.

وعبر الزنيدي عن شكره لوسائل الإعلام في متابعة فعاليات المهرجان والتعريف به والذي يعد من العوامل المهمة في استقبال هذا العدد الكبير من الزوار.

من جانبه أكد مدير عام الخدمات الاجتماعية بأمانة الرياض المهندس بدر البديوي، أن مهرجان التراث والأسر المنتجة، أصبح علامة بارزة في خارطة المهرجانات والفعاليات السنوية بمدينة الرياض، التي تجمع بين دعم الأسر المنتجة والاحتفاء بالتراث في إطار أعم وأشمل لخدمة المجتمع وفق رؤية واضحة.

وأشار إلى أن حجم الإقبال على المهرجان وانطباعات الجهات المشاركة فيه من الأسر المنتجة التي تجاوز عددها 70 أسرة، بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب الحرف القديمة، والجمعيات الخيرية ومؤسسات العمل التطوعي، مؤكداً على نجاح المهرجان وتطوره عاماً بعد آخر.

وفي السياق ذاته أوضح المهندس خالد العطية المشرف على المهرجان أن أمانة الرياض حرصت على توفير كل الإمكانات والخدمات للجهات المشاركة وتيسير كل سبل الراحة للآلاف من الزوار، بالإضافة إلى توزيع آلاف الهدايا التذكارية بمناسبة الذكرى السابعة للبيعة التي تزامنت الاحتفالات بها خلال فترة إقامة المهرجان.

وكشف المهندس العطية، أنه سوف يتم دراسة كل ما يتعلق بالمهرجان هذا العام، بناء على ما تم طرحه من قبل الأسر المنتجة والجهات المشاركة وكذلك الزوار من اقتراحات سعياً إلى تعزيز الإيجابيات خلال السنوات القادمة بمشيئة الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة