ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المملكة ضيف شرف في معرض كوريا الدولي للكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تشارك المملكة ضيف شرف في معرض كوريا الدولي للكتاب الذي ستبدأ أنشطته نهاية الشهر الحالي ولمدة خمسة أيام. وأوضح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن اختيار المملكة ضيف شرف في معرض كوريا الدولي للكتاب يؤكّد المكانة الثقافية التي تحتلها المملكة عربيًا وإسلاميًا ودوليًا، وترجمة لما حققه الإنسان السعودي في مجالات التعليم والثقافة والفكر مما يعد حضوره في تلك المناسبة الثقافية المهمة إثراء لأنشطتها، وفرصة مواتية لإطلاع النخب الكورية على ما وصلت إليه بلادنا من اهتمام ببناء الإنسان الذي يعد اللبنة الأولى لتقدم الأمم وكذلك ما يتمتع به مثقفونا من شمول وعمق ثقافي أهلهم لحصد العديد من الجوائز العالمية يبرهن على نجاح مسيرة تنمية الإنسان السعودي. وبيَّن معاليه أن المشاركة فرصة لإبراز ما وصلت إليه المملكة من تقدّم علمي وحضاري في هذا المحفل الدولي، وتعريف العالم ببعض الجوانب الثقافية والعلمية في المملكة، مشيراً إلى أن المشاركة تتضمن برنامجاً علمياً وثقافياً وسيشارك في جناح المملكة عدد من الوزارات والجامعات والمكتبات والجهات الرسمية ودور النشر، وستتولى وزارة التعليم العالي التنسيق والإشراف على هذه المشاركة.

وأضاف معاليه أن مشاركات المملكة ضيف شرف في معارض الكتاب في كل من اليابان، وجمهورية التشيك، وإمارة الشارقة، والمملكة المغربية قد تركت انطباعات إيجابية عن المملكة وإنسانها، ومن المتوقع أن تحقق المشاركة في معرض كوريا الدولي للكتاب نجاحاً آخر يضاف إلى سجل المشاركات الثقافية الخارجية.

وأعرب معاليه عن شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما تحظى به وزارة التعليم العالي من دعم كبير لجهودها في تعزيز التعاون والتبادل العلمي والثقافي بين المملكة وشعوب العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة