ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برنامج التوعية الصحية في الصيف يواصل استضافته لكبار الأطباء

رجوع

 

الجزيرة- أحمد القرني

يواصل برنامج التوعية الصحية في الصيف، والذي ينفذه مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة، استضافته لكبار الأطباء والأخصائيين, حيث يستضيف المركز اليوم الاثنين الدكتورة عائشة الصغير استشاري طب أسرة، مستشارة برنامج الطب المنزلي للتدريب والتطوير بوزارة الصحة، وذلك للحديث عن الطب المنزلي، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، عبر الهاتف المجاني 8002494444.

وستسلط الدكتورة الصغير الضوء على العدد من الأمور التي تهم الطب المنزلي، والذي يعنى بتقديم رعاية صحية آمنة لمحتاجيها في منازلهم، وكيف يساهم كثيراً في خدمه فئة من المرضى التي تحتاج لمتابعة طبية بين ذويها دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى. وهو مفهوم معمول به في كثير من دول العالم، ولاقى نجاحاً وقبولاً من المجتمعات التي طبقت هذا النشاط، نظراً للمردود الإيجابي لمخرجاته، وكيف حقق برنامج الطب المنزلي العديد من الإنجازات من خلال تفعيله منذ تأسيسه وحتى الآن.كما ستبين الدكتورة الصغير أهداف البرنامج والمعايير التي لا بد من توفرها لقبول المريض في برنامج الطب المنزلي.

الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي التراكمي للمرضى المستفيدين من خدمات برنامج الطب المنزلي وصل بنهاية الربع الأول من العام الحالي 1433هـ 15329 خمسة عشر ألفاً وثلاثمائة وتسعة وعشرين مريضاً تقدم لهم الرعاية الصحية المنزلية على مختلف أوجهها (علاجية، وقائية، تأهيلية، اجتماعية وتوعوية).

في حين بلغ عدد المستشفيات المطبقة لهذا البرنامج 138 مستشفى، في حين بلغ عدد الفرق الطبية الميدانية 216 فريقاً، وإجمالي العاملين في البرنامج 940 عاملاً.

كما يستضيف مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة بعد ذلك وفي اليوم نفسه من الساعة الواحدة وحتى الثالثة ظهراً الدكتور أمين مشخص مساعد المدير العام للإدارة العامة للأمراض الطفيلية والمعدية، حيث سيتحدث عن برامج التحصين التي تنفذها وزارة الصحة، إذ تعد المملكة من أعلى دول العالم في نسبة التغطية بالتطعيمات. وقد حققت نسباً عالية جداً في التحصين والتي أسهمت -ولله الحمد- في القضاء على بعض الأمراض المعدية وخفض معدلات باقي الأمراض المستهدفة بالتحصين إلى أقل معدلاتها.

كما سيجيب د. مشخص على استفسارات المتصلين حول الأمراض المعدية وآلية التعامل معها وكيفية الوقاية منها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة