ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكدت انخفاض طلب العملاء للمياه عبر محطات التعبئة
«المياه الوطنية»: 1.8 مليون م3 تضخ في شبكات المياه يومياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أكدت شركة المياه الوطنية تحسُّن مستويات ضخ المياه في مدينة الرياض للعملاء عن الفترة السابقة، حيث تضخ الشركة حالياً في شبكاتها العامة للمياه يومياً ما يزيد على 1.800.000 متر مكعب يومياً.

وأكد المهندس نمر بن محمد الشبل مدير وحدة أعمال الرياض بشركة المياه الوطنية، أنّ الشركة تعمل بشكل مستمر لإيصال المياه للعملاء عبر شبكات المياه الرئيسية ومحطات التعبئة والتي تستقبل العملاء على مدار الـ24 ساعة.

وقال الشبل إنه قلّ الطلب من العملاء على المياه في محطات التعبئة عن ذي قبل، حيث ساهم في تحسين ضخ المياه في مدينة الرياض والذي يتجاوز 1.800.000 متر مكعب يومياً.

وبيّن مدير وحدة أعمال الرياض أنّ الانخفاض المحدود في معدّلات الإنتاج والتصدير للمياه الذي واجه مدينة الرياض خلال الفترة الماضية، كان أهم عوامله نمو الطلب على المياه خلال هذه الفترة نتيجة التوسع العمراني الكبير الذي تشهده مدينة الرياض، وكذلك نتيجة الأحوال المناخية المتقلبة التي تشهدها العاصمة ومنها العواصف الرملية وموجة الغبار. مفيداً أنّ الشركة طبّقت الخطط الموضوعة خلال فترة الانخفاض المحدود في معدّلات الضخ اليومية لبعض أحياء مدينة الرياض، كما عملت كافة الإدارات والجهات في الشركة بدورها الإيجابي لتقليل الآثار الناجمة عن انخفاض معدلات الضخ، حيث أعادت الشركة برمجة خطط توزيع المياه (جداول الضخ للأحياء)، بهدف تحسين الضغوط في الشبكات العامة، مما ساهم في تحسين إمدادات المياه للعملاء.

وأشار الشبل إلى أنّ هناك تنسيقاً ومتابعة مستمرة بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية، لتلافي حدوث نقص في إمداد المياه سواء في مدينة الرياض أو أي مدينة تعمل تحت إشراف شركة المياه الوطنية وهي (الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف)، مضيفاً أن شركة المياه منحت منذ مطلع العام 2012م أكثر من 63 ألف صهريج مجاني حتى 20 مايو الجاري للعملاء المتضررين جراء نقص إمداد المياه، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 4.555.368 ريال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة