ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

وحدات الحرس الوطني في الطائف تستعرض قدراتها أمام متعب بن عبدالله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - علي محسن مجرشي:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس وحدات الحرس الوطني في محافظة الطائف.

وقد بدأ سموه الجولة بزيارة لميدان تدريب كتيبة الأمن الخاص الثانية بلواء الأمن الخاص الأول.

وبعد أن أخذ سموه مكانه في منصة الميدان شاهد تمريناً ميدانياً لبعض عمليات الأمن الخاص ومكافحة الإرهاب، نفذتها بعض تشكيلات الكتيبة أظهرت فيه مهارات وقدرات احترافية عالية، وقد اشتمل التمرين على استعراض ميداني لبعض تشكيلات الكتيبة.

ثم نفذ عدد من عناصر الكتيبة بعض المهارات الفردية اشتملت على اجتياز الحواجز المختلفة والنزول من العبارة.

إثر ذلك نفذت الفصائل الخاصة عملية اقتحام وتخليص رهائن في حافلة مختطفة، إلى جانب تنفيذ فرضية للقبض على إرهابيين قاموا بخطف سيارة حكومية، وتنفيذ فرضية أخرى لاقتحام مبني بعد أن لجأ إليه إرهابيون حتى تمت عملية الاقتحام وتطهير المبنى واعتقال المطلوبين، كما نفذت الفصائل عملية تخليص طائرة مدنية مختطفة وتحرير الركاب وإخلاء المصابين واعتقال الخاطفين.

وفي نهاية التمرين قدم معالي الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة هدية تذكارية لسموه بمناسبة زيارته للكتيبة.

ثم التقى سمو رئيس الحرس الوطني بالضباط والأفراد المشاركين في التمرين وتشرفوا بالسلام على سموه، حيث هنأهم على مستوى الأداء المتميز الذي تحقق في التمرين، مؤكداً أنه يعكس الجهد المبذول في التدريب العلمي ويظهر الروح القتالية والمهارة العالية في التنفيذ. بعد ذلك قام سموه بزيارة لمعرض الكتيبة حيث شاهد نماذج للأسلحة والمعدات والتجهيزات الخاصة بكتائب الأمن الخاص.

وفي نهاية الزيارة سجل سموه كلمة في سجل الزيارات.

عقب ذلك زار سمو الأمير متعب بن عبدالله قيادة لواء الخليفة عمر بن الخطاب، حيث كان في استقباله عند وصوله مساعد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي للشئون العسكرية.

إثر ذلك التقى سموه في لقاء مفتوح مع عدد من منسوبي وحدات الحرس الوطني في محافظة الطائف نقل فيها سموه خلاله تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لأبنائه منسوبي الحرس الوطني وحرصه على تحقيق كل سبل الرفاهية لمنسوبي الحرس الوطني، مؤكداً أن هذا ليس بغريب عليه - أيده الله - فهو من أسس وطوَّر هذا الصرح.

وأعرب سموه عن اعتزازه بإكمال هذه المسيرة المباركة في تطوير الحرس الوطني، معبراً عن سروره بزيارة لواء الخليفة عمر بن الخطاب ولقائه منسوبي اللواء، حاثهم على العمل بكل جد وحرص من أجل رفعة الحرس الوطني وخدمة الوطن، مؤكداً أهمية التدريب والمحافظة على الجاهزية لتنفيذ أي مهمة من مهام الحرس الوطني.

وخلال اللقاء أجاب سموه على أسئلة منسوبي الحرس الوطني واستفساراتهم، ووجه المسئولين بالعمل على كل ما يسهل عمل المنسوبين ويحقق المصلحة العامة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة