ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اللجنة الأولمبية الدولية تُعيّن الفهد رئيساً للجنة التضامن الأولمبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تعيين الشيخ أحمد الفهد رئيساً للجنة التضامن الأولمبي، وذلك بعد اجتماع مكتبها التنفيذي في كيبك الكندية.. ولجنة التضامن الأولمبي هي لجنة مستقلة باتخاذ القرارات وصرف الميزانية، ولكنها تخضع إلى قوانين التدقيق المتبعة في اللجنة الأولمبية الدولية، ويقع مقرها في لوزان. وكان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اجتمع في كيبك قبل أيام وقرر تعيين الفهد رئيساً للجنة التضامن الأولمبي، وأكدت اللجنة ذلك بإعلان القرار رسمياً.

وستكون لجنة التضامن الأولمبي مسؤولة عن البرنامج العالمي والقاري للمساعدات الخاص باللجان الأولمبية الوطنية فضلاً عن تأهيل الرياضيين والإداريين في مختلف دول العالم.. ومن أبرز الرياضيين العرب الذين استفادوا من برنامج التضامن الأولمبي السباح التونسي الشهير أسامة الملولي الذي خضع إلى برنامج تأهيل استمر أربع سنوات.. كما يتولى البرنامج تقديم مساعدات للرياضيين بشكل مِنح للدراسة خصوصاً للدول الفقيرة مثل بنغلادش وبعض دول أفريقيا.

ويقدم برنامج التضامن الأولمبي نحو ربع مليون دولار مساعدات إلى كل لجنة أولمبية وطنية.. وسبق أن انتخب الشيخ أحمد الفهد رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) للعامين المقبلين لإكمال الولاية القانونية للدورة الحالية التي تنتهي في 2014، بحصوله على 174 صوتاً من 178 في الجمعية العمومية التي عقدت الشهر الماضي في موسكو، فخلف بالتالي المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا (81 عاماً) الذي استقال من منصبه في آذار - مارس والذي كان أيضاً رئيس لجنة التضامن الأولمبي.

يُذكر أن الفهد هو رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي منذ عام 1991.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة