ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 29/05/2012/2012 Issue 14488 14488 الثلاثاء 08 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمشاركة خبراء محليين وعالميين
وزير التجارة يرعىاليوم ملتقى الامتياز التجاري 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - الجزيرة

تنطلق اليوم الثلاثاء بمقر غرفة الشرقية فعاليات ملتقى ومعرض الامتياز التجاري الأول، الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع شركة فراكورب الشرق الأوسط، وتحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، بمشاركة عدد من الخبراء المحليين والعالميين.

ويهدف الملتقى إلى تعريف المستثمرين وأصحاب المنشآت الصغيرة بأنظمة الامتياز التجاري بالمملكة، ونشر ثقافة الامتياز التجاري في أوساط المقبلين على العمل الحر، كونه طريقاً مختصراً وسالكاً للنجاح، وحث الشركات الكبرى للتحول إلى نظام الامتياز التجاري بوصفه خياراً أمثل للتوسع، وكذلك حث الجهات التمويلية على دعم وتشجيع مشاريع الامتياز التجاري، إضافة إلى تسليط الضوء على فوائد الاستثمار بنظام الامتياز التجاري على المجتمع الاقتصادي بالمملكة.

ويقدم الملتقى دعماً للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمنشآت المانحة للامتياز التجاري والمنشآت القابلة للتحول لنظام الامتياز التجاري والباحثين عن فرص استثمارية ناجحة بنظام الامتياز التجاري والمكاتب الاستشارية والمحامين للتعرف على آخر مستجدات نظام الامتياز والفرص الواعدة في هذا المجال.

ويشهد الملتقى الذي يعقد لأول مرة بغرفة الشرقية عرض نماذج لعدد من المنشآت أخذت حق الامتياز التجاري، وحققت نجاحات متميزة، إذ سيتم عرض قصص نجاحها، والعوامل التي ساهمت في تحقيق ذلك النجاح، مع التركيز على مساهمة حق الامتياز التجاري في تحقيق ذلك النجاح.

كما يشهد الملتقى والمعرض الذي تستمر فعالياته حتى يوم بعد غد الأربعاء عرض عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة (محلياً وخارجياً)، والمتاحة أمام القطاع الخاص السعودي في مجال الامتياز التجاري، إذ تأتي هذه المناسبة ضمن خطوات وبرامج عدة تقوم بها غرفة الشرقية لدعم القطاع الخاص.

ويتناول الملتقى موضوعات عدة، أبرزها (مهارة اقتناص الفرص بنظام الامتياز التجاري، وتطوير المشاريع بنظام الامتياز التجاري، والأطر القانونية للامتياز التجاري، وكيف تنقع المستثمر بتمويل مشروعك التجاري)، إضافة إلى ورشة تناقش دور الامتياز التجاري في تحقيق النجاح للشركات، وعرض تجارب شراكات ناجحة بين المانح والممنوح بنظام الامتياز التجاري، فضلاً عن المعرض المصاحب للملتقى الذي يعرض من خلاله عدد من الفرص الاستثمارية بنظام الامتياز.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة