ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 29/05/2012/2012 Issue 14488 14488 الثلاثاء 08 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أهالي «ميقوع» يطالبون بإعادة افتتاح مركز الهلال الأحمر المغلق منذ 8 أعوام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبرجل - عبد الله الهريويل:

طالب أهالي مركز ميقوع ( 90 كيلو جنوب شرق طبرجل ) المسئولين بضرورة إعادة فتح مركز الهلال الأحمر , والذي أغلق قبل نحو ثمانية أعوام .

وقد عزا الأهالي مطلبهم لكثرة الحوادث التي يذهب ضحيتها كثير من المسافرين على طريق الجوف / تبوك / المدينة المنورة , كان آخرها وفاة عشرة أشخاص بحادثين لم يفصل بينهما سوى ثلاثة أيام فقط .

وقال المواطنون : إن مركزهم يشهد حوادث مرورية مروعة تزداد مع العطلة الصيفية التي باتت على الأبواب , حيث يكثر المسافرون إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة .

وأوضح الأهالي كذلك أن مركزهم يزيد تعداده السكاني عن خمسة آلاف نسمة , ويقع بالقرب من مشروعات بسيطا الزراعية والتي يرتادها الكثير من الشاحنات وتعج بآلاف العمالة الوافدة ، إلا أنه مازال يفتقر إلى مركز للهلال الأحمر الذي يسرع وجوده في إسعاف المصابين و يحد من الإسعاف الخاطئ الذي يفعله بعض عابري الطريق من باب الشهامة في إنقاذ مصابي الحوادث عند تأخر وصول سيارة الإسعاف التي تأتي من مركز أبو عجرم.

و قال لـ( الجزيرة ) كل من عيد غانم , ومرجي خشيشان , وقياض ناحي : إن مركز الهلال الأحمر في ميقوع أغلق قبل سنوات دون مبرر حيث استبشرنا بوجوده سابقا وخدمته للأهالي , وبخاصة حينما اعتمد له مبنى حكومي , وبدأ العمل به إلا أن المركز أغلق قبل اكتمال مبناه ؟!. من جهته أكد ممدوح الثلج , مديرعام الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بالجوف , أن إدارته تقدمت برفع طلب لهيئة الهلال الأحمر بإعادة افتتاحه , وأن إعادة افتتاح مركز ميقوع مدرج ضمن الميزانية القادمة للهلال الأحمر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة