ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 29/05/2012/2012 Issue 14488 14488 الثلاثاء 08 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال رئاسته الاجتماع الثاني عشر لمجلس التنمية السياحية
الأمير سطام: الرياض أضحت وجهة سياحية رئيسية في كل المواسم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، في مكتب سموه بقصر الحكم أمس، الاجتماع الثاني عشر لمجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وفي بداية الاجتماع أكد صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة أهمية تكثيف الجهود من الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص للرفع من مستوى الخدمات والأنشطة السياحية في منطقة الرياض خلال الصيف، وأشار إلى أن مدينة الرياض أضحت وجهة سياحية رئيسية في كل المواسم، ومنها موسم الصيف، سواء في مجال سياحة الأعمال والتسوق أو السياحة الثقافية أو غيرها؛ حيث يزورها أعدادٌ كبيرة من المواطنين من مختلف مناطق المملكة ومن مواطني مجلس التعاون الخليجي، كما يمر بها مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنون من المناطق الأخرى في طريقهم إلى مناطق الاصطياف؛ ما يستدعي العمل على تلبية تطلعاتهم في توفير خدمات تلبي تطلعاتهم، وتجعل من تجربتهم في زيارة المنطقة أو المرور بها تجربة مريحة وممتعة.

ووجَّه سموه أمانة منطقة الرياض وبلديات المحافظات والجهات ذات العلاقة بتكثيف جهودها في الرقابة على مراكز الخدمة على الطرق، للتأكد من تقديم الخدمات اللائقة، وعلى وجه الخصوص تحسين مستويات النظافة في دورات المياه والمصليات، كما دعا سموه مقدمي الخدمات السياحية ومنشآت الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة إلى التعاون مع مجلس التنمية السياحية في المنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم السياحة في مدينة الرياض من خلال العمل على تقديم الخدمة الجيدة بالأسعار المناسبة. وحث سموه شركات تنظيم الرحلات السياحية بالقيام بدور فاعل في تنظيم رحلات سياحية داخل العاصمة.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن الموافقة الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض لرئاسة مجلس التنمية السياحية بالمنطقة تُعَدّ إنجازاً مهماً للسياحة وداعماً كبيراً لهذا المحور الاقتصادي والتنموي الجديد المتمثل في السياحة. مشيراً إلى أن منطقة الرياض إن لم تكن أهم المناطق السياحية في المملكة فهي من أهمها، ويعكس ذلك أرقام الرحلات السياحية والحركة السياحية والمشاريع والفعاليات والأنشطة التي تشهدها المنطقة.

ولفت سموه إلى أن هيئة السياحة ستكون فرعاً لمجلس التنمية السياحية وذراعه التنفيذية.

ونوه الأمير سلطان بالجهود الذي تبذلها أمانة منطقة الرياض والدعم الكبير للأنشطة والمشاريع السياحية من سمو أمين المنطقة، وقال: «جهود الأمانة واضحة ونموذجية, أثمرت عن الكثير من الإنجازات، ونحن متيقنون من أن الرياض ستكون في مقدمة المناطق السياحية؛ وذلك لقربها من محركات التنمية».

وقال إن السياحة في الرياض تُعَدّ قطاعاً اقتصادياً فاعلاً، أسهم في توظيف المواطنين من مختلف المحافظات والمراكز والقرى؛ حيث بلغت نسبة التوطين 26 %، وهو القطاع الثاني في التوظيف. مشيراً إلى تميز مدينة الرياض في سياحة الأعمال من خلال ما تشهده من معارض ومؤتمرات تستقطب الآلاف سنوياً.

وكان المجلس قد استعرض خلال الاجتماع نشاطات فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض خلال الربع الثاني من العام الجاري في مجالات الرقابة والتصنيف لقطاع الإيماء السياحي، ومجال التسويق السياحي.

كما أقر المجلس إنشاء موقع إلكتروني للرياض بوصفها وجهة سياحية، إضافة إلى الاطلاع على برنامج الفعاليات السياحية خلال موسم الصيف، ومنها مهرجان الرياض للتسوق والترفيه لصيف هذا العام، الذي سينطلق بمشيئة الله في 23/ 7/ 1433هـ، ومهرجان صيف أرامكو.

كما تم خلال الاجتماع الاستماع إلى استعراض برامج ومشروعات التنمية السياحية بمنطقة الرياض الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات السياحية في المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية رئيسية لجذب السياح والزوَّار من مختلف مناطق المملكة، وما يجري تنفيذه من برامج للعناية بمواقع الآثار والتراث الوطني في المملكة وتنميتها وتهيئتها.

وأكد عبد الرحمن الجساس المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض أمين المجلس أن سمو رئيس المجلس وجَّه بالإعداد الجيد للمهرجانات والفعاليات السياحية التي ستشهدها منطقة الرياض خلال الصيف بما يحقق تطلعات الأهالي والزوار, ويواكب الجهود المبذولة من هيئة السياحة للارتقاء بهذه الفعاليات، إضافة إلى تكثيف العمل في جهود الرقابة والإشراف على الخدمــــات والمنشآت السياحية في المنطقة.

يُذكر أنه صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على إعادة تشكيل مجلس التنمية السياحية في المنطقة برئاسة سموه، ويكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائباً لرئيس المجلس.

ويضم المجلس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائباً لرئيس المجلس، وعضوية كل من: (القطاع الحكومي): صاحب السمو أمين منطقة الرياض، رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الأمين العام لمجلس المنطقة، وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك، المدير العام للإدارة العامة للشؤون الزراعة بمنطقة الرياض، المستشار المشرف على التلفزيون السعودي، المدير العام لمطار الملك خالد الدولي، مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، وكيل أمين منطقة الرياض لشؤون بلديات المنطقة، والمدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض أمين المجلس.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة