ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 29/05/2012/2012 Issue 14488 14488 الثلاثاء 08 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

ضمن مشروع «بوابة الشرق»
«الأولى للتطوير العقاري» تقود تحالفات إستراتيجية لإطلاق استثمارات نوعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكدت "الشركة الأولى للتطوير العقاري"، الجهة المالكة والمعنية بتطوير مشروع "بوابة الشرق"، عزمها على قيادة عدد من التحالفات الاستراتيجية لإطلاق سلسلة من الاستثمارات النوعية ضمن "بوابة الشرق". ويأتي ذلك في الوقت الذي أعرب عدد من المستثمرين المحليين والخليجيين وأبرز الشركات العاملة في قطاع المال والأعمال عن رغبتهم بتنفيذ استثمارات ضخمة ضمن "بوابة الشرق" باعتباره أحد أفضل المشاريع العقارية في السعودية ومن أهم القنوات الاستثمارية المتاحة لما يتمتع به من موقع إستراتيجي هام على طول يزيد عن 1700 متر على طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار على التقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي -أبوحدرية- السريع شرقاً.

وأشارت دراسات جدوى اقتصادية أعدت من قبل مجموعة من الشركات الراغبة في الاستثمار بمشاريع نوعية ضمن منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام، إلى أن العوائد الاستثمارية في "بوابة الشرق"، المشروع الرائد الممتد على مساحة 855 ألف متر مربع، يتوقع أن تكون جاذبة ومحفزة. وأوضحت هذه الدراسات بأنّ هذه النتائج تعود إلى المنظومة الشاملة المعتمدة في تطوير المشروع وفق أحدث الضوابط التنظيمية وأفضل الممارسات والمعايير العالمية التي تضمن خلق بنى تحتية متكاملة وبيئة عمرانية متعددة الاستخدامات.

وأشار محللون عقاريون إلى أنّ الاستثمارات النوعية المتوقع إطلاقها ضمن "بوابة الشرق"، الذي يضم 187 قطعة متعددة الاستخدامات ستطرح للبيع في مزاد علني اليوم الثلاثاء 8 رجب 1433 هـ الموافق 29 مايو 2012 الجاري، ستعزز مكانة هذا المشروع الرائد كأحد ملامح المسيرة التنموية المتسارعة التي تشهدها مدينة الدمام على مستوى الأعمال والاستثمار.

وأوضح عبد العزيز الشيباني، الرئيس التنفيذي لـ "الشركة الأولى للتطوير العقاري"، بأنّ الموقع الإستراتيجي ضمن إحدى أهم مناطق الجذب الاستثماري في قلب منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام والبنى التحتية المتطورة والضوابط التنظيمية الحديثة شكلت أبرز العوامل التي دفعت برجال الأعمال والمستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى التخطيط لإقامة مشاريع نوعية، سكنية ومكتبية وفندقية وأكاديمية وتجارية، في "بوابة الشرق"، مؤكداً التزام "الشركة الأولى للتطوير العقاري" بالإعلان عن تفاصيل المشاريع الجديدة عقب المزاد العلني حرصاً منها على مطابقة أعلى معايير الشفافية والمصداقية في إطار عملها.

وعن مستقبل الاستثمارات في "بوابة الشرق"، أكد الشيباني بأنّ هناك تحالفات إستراتيجية مع عدد من أبرز المطورين العقاريين والمستثمرين لإقامة مشاريع نوعية في الموقع لإيجاد مجتمع عمراني متكامل يتميز بأبراج متعددة الاستخدامات بارتفاعات متعددة وغير محددة تبدأ بين 18 و30 طابقاً وحتى ارتفاعات مفتوحة ومجهزة بخدمات البنية التحتية فائقة الجودة، فضلاً عن مجمعات تجارية ضخمة ومؤسسات أكاديمية ومستشفيات ومراكز تدريبية وتعليمية وأبراج تجارية وسكنية وفنادق ومرافق ترفيهية. مضيفاً: "تعكس المشاريع النوعية، المزمع الإعلان عنها عقب انتهاء المزاد العلني لبيع "بوابة الشرق"، الآفاق الاستثمارية المتاحة في المنطقة الشرقية والمملكة بصفة عامة. كما تؤكد مجدداً الثقة المتزايدة التي يوليها المستثمرون الإقليميون والدوليون للاقتصاد السعودي المتين بكل ما يحمله من فرص نمو واعدة." واختتم الشيباني بالقول: "يمثل مشروع "بوابة الشرق" أحد أفضل المخططات المعتمدة والمطورة ضمن منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام، من ناحية الموقع والخدمات والأسعار. ويتميز المشروع عن غيره من المشاريع ضمن منطقة التجارة والأعمال بأنه بيئة عمرانية متكاملة لبناء مجمعات متعددة الاستخدامات، ما يعزز مكانته كوجهة جاذبة لشرايحة واسعة ومتنوعة من المستثمرين، وبالأخص من المعنيين بالاستثمار التجاري متعدد الأدوار. ونتطلع في المرحلة المقبلة إلى إنجاح المشاريع النوعية المتوقعة ضمن "بوابة الشرق" للمساهمة بفعالية في جعل منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام مركز حيوي حاضن لكبرى المشاريع التجارية والاستثمارية والعمرانية التي تدفع عجلة التنمية الشاملة في المنطقة الشرقية والمملكة ككل."

ويعد "بوابة الشرق" باكورة مشاريع "الشركة الأولى للتطوير العقاري" خلال العام الجاري. ويمثل المشروع أحد الركائز الأساسية لمنطقة التجارة والأعمال، نظراً لموقعه الاستراتيجي على امتداد طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار، على التقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي -أبوحدرية- السريع شرقاً، وعلى مقربة من الطريق الدائري الثاني السريع المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية غرباً، وطريق الملك عبدالله الدائري السريع. ويحتوي مخطط المشروع على نحو 187 قطعة أرض متعددة الاستخدامات، منها 68 قطعة على طريق الملك فهد مباشرة. وتم تصميم الأراضي ضمن "بوابة الشرق" لتتناسب مع كافة المشاريع والاستثمارات المتنوعة وفقاً للتنظيمات البلدية، حيث تتراوح مساحاتها بين 2000 و4500 متر مربع، بواجهات لا تقل عن 40 إلى 70 متراً على الشارع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة