ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 31/05/2012/2012 Issue 14490 14490 الخميس 10 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

رغم أن الألعاب المختلفة في نادي الهلال حققت الكثير من البطولات والإنجازات في الموسم الرياضي والذي انتهى قبل فترة وجيزة , واختتمه فريق كرة القدم الأول بنتيجة إيجابية وذلك بصعوده إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا والذي سيُقام خلال الأشهر القادمة , وقبل ذلك منافسته على بطولة دوري زين السعودي للمحترفين مع فريقي الشباب والأهلي حتى آخر لحظة من الدوري وبالتالي حصوله على المركز الثالث , واستمرار احتكاره لبطولة كأس ولي العهد للموسم الخامس على التوالي , وخروجه من بطولة كأس الملك للأبطال في الدور قبل النهائي , ورغم تلك النتائج إلا أنها لم تشفع له عند جمهوره أو عند النقّاد بمختلف انتماءاتهم وميولهم , في وصف هذا الموسم بالموسم الفاشل لبني هلال , حتى رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد سارَ مع نفس الموجة واصفاً هذا الموسم بالموسم غير المُرضي , ومعتبراً في نفس الوقت أن بطولة واحدة غير كافية لإرضاء جماهير الأزرق , ولا أدري إن كان الهلاليون يعتقدون أنهم الوحيدون في الساحة الرياضية حتى يستحوذوا على جميع البطولات المحلية وبمختلف تسمياتها , متجاهلين أو متناسين بعض الأندية الأخرى وبخاصة الكبيرة منها , والتي تسعى وتعمل وتلهث خلف البطولات والإنجازات لخطفها لإرضاء جماهيرهم المتعطشة التي ما زالت تنتظر مشاهدة ورؤية الذهب الذي حرموا منه منذ القرن الماضي..!!

أنديتنا «تُحرج» الآسيوي..!!

جاء تأهُّل أندية الهلال والأهلي والاتحاد إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا وتأهُّل نادي الاتفاق للدور القادم من كأس الاتحاد الآسيوي , ليبصم بالعشرة بأن قرار المقاعد الثلاثة الذي حدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يكن صائباً وبعيد عن الواقع , إذا ما عرفنا بأن هناك دولاً حددت لها أربعة مقاعد ومع ذلك خرجت أنديتها من الدور الأول..!! هذا التأهُّل لأنديتنا حرَّك الكثير من المياه الراكدة في وسطنا الرياضي بعد كثرة السقطات والمطبات الهوائية في السنوات الماضية سواء لمنتخباتنا أو لأنديتنا , وضخ الكثير من التفاؤل في عودة الكرة السعودية لسابق عهدها المطرز بالذهب وتسيُّدها القاري , كل ما نتمناه من أنديتنا أن لا يقف طموحها عند حد معين وأن تضع أمامها بأن الأدوار القادمة من هاتين البطولتين مليئة بالصعاب ولن يكون تجاوزها بتلك السهولة التي يعتقدها الكثير من إعلامنا الرياضي , ويكفي أن أحدهم خرج قبل أيام في أحد البرامج الرياضية ووضع نادي الاتحاد أحد طرفي نهائي دوري أبطال آسيا تاركاً الطرف الآخر مفتوحاً على مصراعيه لجميع الأندية الآسيوية , ويبدو أنه تناسى أن مباريات كرة القدم لا تعترف إلا بمن يخدمها طوال التسعين الدقيقة , كل التوفيق لأنديتنا السعودية المتأهلة بأن يحقق أحدها آمالنا وطموحنا بتحقيق دوري أبطال آسيا الذي فقدناه قبل سنوات.

وريقات.. وريقات

* ألقاب الأندية التي نسمعها وترددها الجماهير وزادت وتيرتها هذه الأيام بشكل مُبالغ فيه هي ألقاب لا تُقدم ولا تُؤخر , والتاريخ الرياضي لا يعترف بها ولكن يعترف بالبطولات والإنجازات وتحديداً عندما تكون من داخل الملاعب لا من المكاتب..!!

* سأبحث عن طموحي في نادٍ غير الهلال , إن كان نادياً غير سعودي قد يكون مقبولاً ذلك , ولكن أن يبحث عن نادٍ سعودي يحقق فيه الطموحات التي لم يحققها مع نادي الهلال , فهذا هو مربط الاستغفال , مع عدم تجاهل طلبه الذي لم نسمع ما يؤكده أو ينفيه , مبلغ أربعين مليون ريال للتوقيع لمدة أربع سنوات..!!

* تأجيل الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت تطبيق إسناد مهمة تدريب الفريق الأولمبي للمدرب الوطني سببه نادي الهلال, ولا أدل من ذلك من تعاقُّده مع مدرب الفيصلي السابق (زلاتكو) لتدريب فريق الهلال الأولمبي للموسم القادم هذا ما يقوله أحد المحتقنين..!!

* معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخاصة بتحديد عدد مقاعد كل دولة مشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا , سقطت وانكشف أمرها على أرض الواقع بعد تأهُّل أندية الهلال والأهلي والاتحاد إلى دور الثمانية من هذه البطولة..!!

* اللاعب البرازيلي المميز والمحترف في النادي الأهلي (كماتشو) والذي ساهمَ وكان له دور مهم في تحقيق بطولة كأس الملك للأبطال رفض تجديد عقده مع النادي لظروف كما يقول عائلية, وهذا حق من حقوقه ولكن أن تكون وجهته لنادٍ سعودي آخر كما سمعنا وقرأنا.. فما مبرره.. ولماذا زجّ بظروفه العائلية في عدم التجديد؟.. ولكن في النهاية أنديتنا هي الضحية في هذا التلاعب وهو المستفيد مالياً..!!

* أي لاعب يتم إبعاده عن تشكيلة الفريق بسبب قرار فني من المدرب لا يترتب عليه قرار إداري بإيقافه, ولكن بعد هذه السنوات الطويلة ظهرت حقيقة إيقاف اللاعب يوسف الثنيان وزميله في المنتخب فهد الهريفي بأن إيقافهما لم يكن سوى لقرار فني..!!

* تجديد الأندية عقود بعض لاعبيها المحليين تلعب فيها المحسوبية والعلاقات الدور الأكبر , بغض النظر عن المستوى الفني داخل الملعب , والأمثلة كثيرة ولا تخفى على الكثير من شارعنا الرياضي..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
موسم أزرق غير مُرضٍ..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة